السبت 17 أغسطس 2019
خارج الحدود

الثلاثاء 16: الطلبة وأساتذة الجامعات الجزائرية يجددون رفضهم لرموز نظام بوتفليقة (مع فيديو)

الثلاثاء 16:  الطلبة وأساتذة الجامعات الجزائرية يجددون رفضهم لرموز نظام بوتفليقة (مع فيديو) رفعت لافتات، في المسيرة، تطالب بسجن كافة المتورطين في قضايا الفساد
شارك آلاف الطلبة وأساتذة الجامعات، الثلاثاء 11 يونيو 2019، في مسيرات بمختلف  مدن الجزائر، مجددين رفضهم لرموز نظام بوتفليقة، وداعين لتحقيق كافة مطالب الحراك الشعبي.
ووفق منابر إعلام محلية، فقد غيّر المحتجون بالجزائر العاصمة مكان احتجاجهم، حيث توجهوا إلى ساحة الشهداء بدلا من البريد المركزي، وسط تواجد مكثف لقوات الأمن التي أغلقت ساحة البريد المركزي، والنفق الجامعي إضافة إلى شارع محمد الخامس المؤدي من وسط المدينة نحو مبنى قصر الرئاسة. 
ورفع الطلبة عدة شعارات من قبيل "جزائر حرة ديمقراطية"، و"بن صالح وبدوي ديكاج" (ارحلا)، و"طلبة واعون لنظام رافضون"، وغيرها من الشعارات المطالبة برحيل رموز نظام بوتفليقة.
كما رفعت لافتات، في المسيرة، تطالب بسجن كافة المتورطين في قضايا الفساد من السياسيين ورجال الأعمال، وأخرى تتضامن مع ضحايا الفيضانات في جانت وإليزي.
وكانت نقابة أساتذة الجامعات سبق أن عبّرت عن تخوفها من "سنة بيضاء" في ظل استمرار مقاطعة الطلبة للدراسة منذ مارس الماضي في العديد من الجامعات، وإصرارهم على رحيل رموز نظام بوتفليقة.