السبت 18 مايو 2024
مجتمع

سابقة بتطوان: وقفة احتجاجية للأطباء ضد مدير المستشفى قريب وزيرالصحة

 
 
سابقة بتطوان: وقفة احتجاجية للأطباء ضد مدير المستشفى قريب وزيرالصحة

على إثر شطحات مدير المستشفى الجهوي بتطوان، وتماديه في تلفيق التهم وترويج المغالطات ضد الأطر الطبية، استنكر المكتبان الإقليميان للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بكل من تطوان والمضيق الفنيدق، تصرفات ذات المدير اللامسئولة خلال الجمع العام الطارئ الذي عقد يوم الثلاثاء 12 يوليوز الجاري.

وحسب البيان الصادر عن الهيئة ذاتها، والذي توصلت " أنفاس بريس" بنسخة منه، فقد " شجبت الأطر الطبية استهداف المدير لبعض الأطباء لتصفية حساباته الشخصية التي تفوح منها رائحة المزايدات السياسوية "، واستغربت الإطارات النقابية الطبية لسلوك المدير المتمثل في " تبليغ النيابة العامة دون أن يكلف نفسه عناء الاتصال بالطبيب المعني والقيام بما يمليه عليه القانون لتأمين نقل طبيب النساء والتوليد  من مقر سكناه إلى المستشفى كما هو منصوص عليه في القانون المنظم الإلزامية خارج أوقات العمل ". وقد قرر المكتبان النقابيان تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأربعاء 13 يوليوز 2016 بالمستشفى الإقليمي للتنديد بسلوكات مدير المستشفى الجهوي.

هذا وبعد أن أشار بيان الأطر الطبية للوضع الصحي المتردي والمتدهور خاصة بالمستشفى الجهوي ، طالب بيان الإطارات النقابية الطبية من وزارة الصحة ب " احترام مساطر تعيين المسؤولين واختيار ذوي الكفاءات والتجربة في المواقع الحساسة.