السبت 18 مايو 2024
مجتمع

عمال شركة tspp يخرجون للاحتجاج ضدا على محاربة العمل النقابي

 
 
عمال شركة tspp يخرجون للاحتجاج ضدا على محاربة العمل النقابي

ينظم عمال شركة tspp لتخزين وتوزيع المواد البترولية، وقفة احتجاجية أمام مركز الشركة بالحي الصناعي بالمحمدية، ابتداء من 6 مساء ليوم الاربعاء 13 يوليوز 2016.

ويأتي تنظيم هذه الوقفة للاحتجاج على محاربة العمل النقابي وطرد اعضاء المكتب النقابي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل الذي تأسس في منتصف ماي الماضي، ولم تنجح محاولات مندوبية الشغل لحمل إدارة الشركة على التراجع على قرارات الطرد واحترام الحق الدستوري في الانتماء وتأسيس النقابة.

وللإشارة فشركة tspp تعتبر من فروع شركة "سامير" المحكوم عليها بالتصفية القضائية، مما أثر بشكل مباشر على رقم معاملاتها التي كانت تحققه خاصة مع شركة "سامير".

وبعد شعور العمال بالتراجع على العديد من مكاسبهم وتعيين مدير عام جديد في إطار التعيينات الأخيرة لجمال باعامر (رئيس مجلس الإدارة سابقا) قرر العمال الالتحاق بالنقابة من أجل حماية حقوقهم، إلا أن إدارة الشركة واجهتهم بالطرد والتنقيلات التعسفية وطبخ الملفات.

فهل سيتدخل عامل عمالة المحمدية، بصفته رئيس اللجنة الإقليمية، للبحث والمصالحة قصد تطويق الموقف، أم أن نيران شركة سامير ستنتقل لإحراق فروعها، وذلك ربما وفق سياسة الأراضي المحروقة التي ورطت مصفاة المحمدية في مديونية لم يشهد لها المغرب مثيلا؟