الجمعة 17 مايو 2024
مجتمع

هذا ما خصصته المؤسسة المغربية للطالب لأول متفوقة في الباكالوريا

 
 
هذا ما خصصته المؤسسة المغربية للطالب لأول متفوقة في الباكالوريا

قررت المؤسسة المغربية للطالب تخصيص منحة الاستحقاق للطالبة أميمة قصاب الحائزة على أول معدل للبكالوريا بالتعليم العمومي لهذه السنة (19.21) .

وسبق للمؤسسة، التي يرأسها حميد بن لفضيل، أن التقت بأميمة قصاب، خلال ملتقى للإعلام والتوجيه نظم خلال مارس 2016 بمدينة خريبكة في إطار قافلة "مشروع حياة".. وتطمح الطالبة أن تحقق حلمها في مجال الطب كطبيبة في حياتها المهنية، كما جاء في تقديم تسجيلها بالمؤسسة المغربية الطالب.

"بمجرد أن توصلنا بالمعلومة من طرف فريق عملنا، قرر المجلس الإداري، خلال اجتماعه الأخير على هامش مائدة إفطار مع الشركاء والمانحين، مواكبة مشروع الشابة أميمة. ونحن فخورون بكونها أول مستفيدة من منح فوج 2016"، يقول رئيس المؤسسة المغربية للطالب، مؤكدا على التعبئة الشاملة لمواكبة الطالبة أميمة في تحقيق حلمها ومشروعها المهني.

وخلال الأسابيع المقبلة، ستعلن المؤسسة المغربية للطالب، بعد عملية اختيار المرشحين، عن القائمة الجديدة للمستفيدين من مختلف المنح الدراسية. ومن بين 3500 طلبات واردة هذه السنة، ستحتضن المؤسسة، بفضل تعبئة شركائها الماليين والبيداغوجيين، ما يقرب من 200 طالب جديد ينحدرون من الأوساط المعوزة.