الخميس 18 إبريل 2024
جالية

الحكم على “رابور” مغربي ببلجيكا بالسجن سنتين، والسبب هو

الحكم على “رابور” مغربي ببلجيكا بالسجن سنتين، والسبب هو

أدانت المحكمة الجنائية ببروكسيل، مساء أول أمس الجمعة 5 يناير 2018، “رابورا” مغربيا يحمل الجنسية البلجيكية، وحكمت عليه بالسجن لمدة سنتين، على خلفية تحريضه الجالية المغربية ببلجيكا، على القيام بأعمال الشغب والتخريب، عقب المباراة التي جمعت بين المغرب والكوتديفوار. وتأهل على إثرها المغرب لمونديال 2018.

وأمر المدعي العام بإنزال العقوبة السجنية في حق الرابور المغربي، المعروف باسم “بنلابيل”، وذلك بعد الرسالة الإلكترونية التي وجهها لمتابعيه على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك”، يدعوهم من خلاها إلى اجتياح الشوارع ببروكسيل، بعد تأهل المغرب إلى المونديال، الأمر الذي اعتبرته السلطات البلجيكية تحريضا على العنف والتخريب.

وجاء اعتقال الرابور المغربي على إثر نشره مباشرة بعد انتهاء المباراة، صورة له وهو يحمل بندقيتين رشاشتين من الحجم الكبير، أرفقها بعبارة “عصابة المدينة المغربية”، وذكرت السلطات البلجيكية أن هذه الرسالة استجاب لها العديد من المغاربة، الذين نزلوا إلى الشوارع، وقاموا بأعمال تخريب وشغب، مما أسفر عن مواجهات بين الأمن وبعض من أفراد الجالية.

واعتقل رجال الشرطة ليلة تأهل المغرب للمونديال، العديد من مرتكبي أعمال الشغب من بينهم قاصرين، لا يزالوا متابعين بتهم من بينها، إحداث العنف وتخريب الممتلكات.