الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

محمد صلاح يتقدم في استفتاء أفضل لاعب على رونالدو وميسي

محمد صلاح يتقدم في استفتاء أفضل لاعب على رونالدو وميسي محمد صلاح يتوسط رونالدو (يمينا) وميسي

تجري شبكة "ESPN" العالمية، استفتاء حول أفضل لاعب في العالم خلال عام 2017. وفي الاستفتاء يوجد 5 لاعبين، هم رونالدو وميسي ومحمد صلاح وهاري كين ونيمار.. وما زال الاستفتاء جاريًا، لكن حتى الآن يتفوق محمد صلاح، نجم ليفربول، على كل اللاعبين وبشكل كاسح، حيث وصلت نسبة التصويت له إلى حدود أمس الأحد 24 دجنبر 2017 إلى 77% مقابل 12% لميسي و7% لكريستيانو رونالدو.. وشارك في الاستفتاء حتى الآن أكثر من 59 ألف شخص.

وفي استفتاء النادي الأفضل في العالم، حصل ريال مدريد على الأفضلية حتى الآن، بعد تتويجه بخمسة ألقاب هذا العام، وحصل على نسبة 56% ثم مانشستر سيتي 35% ثم يوفنتوس 3% ثم تشيلسي 3%.

وفي جائزة أفضل مدرب، حصل زين الدين زيدان على النسبة الأعلى، ووصلت إلى 51% ثم جوارديولا 40%، أنطونيو كونتي 5% ، ليوناردو جارديم وأليجري بنسبة 2% لكل منهما.

وفي استفتاء أفضل لحظة في العالم، تفوقت مباراة برشلونة وعودته أمام باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا "الريمونتادا" على بقية اللحظات، كفوز ريال مدريد للمرة الثانية على التوالي بدوري الأبطال، وانتقال نيمار لباريس سان جيرمان.

أما اللحظة الأسوأ فحصلت لحظة عدم تأهل إيطاليا وهولندا وتشيلي، على أعلى الأصوات.

وفي استفتاء أكثر شيء مفاجئ حدث خلال العام، تم اختيار رحيل نيمار إلى باريس، متفوقا على مفاجأة فوز موناكو بلقب الدوري الفرنسي.

أما أفضل لاعب شاب، فحصل الفرنسي كيليان مبابي على النسبة الأعلى 49%، ماركو أسينسيو 26%، كريستيان بوليسيتش 10%.

وعن أفضل عودة للاعب خلال العام بعد انخفاض مستواه، حصل رحيم سترلينج، لاعب مانشستر سيتي على النسبة الأعلى من الأصوات بـ 39%، باولينيو 31%، واين روني 23%.

وحصل اللاعب الفرنسي الدولي أوليفيه جيرو، على أعلى نسبة في استفتاء أفضل هدف لعام 2017، بنسبة 40% ثم واين روني 28%، ماندزوكيتش 23%.