السبت 18 مايو 2024
فن وثقافة

مغنية "السول" الأمريكية ناتالي كول تغادر العالم ليلة رأس السنة

 
 
مغنية "السول" الأمريكية ناتالي كول تغادر العالم ليلة رأس السنة

توفيت المغنية ناتالي كول، ابنة أسطورة الجاز نات "كينغ" كول، عن سن 65 عاما، على ما أعلنت عنه عائلتها. وقد قضت كول التي عانت خلال فترة طويلة مشكلات صحية، بعضها ناجم عن مضاعفات عملية زرع للكلى، ليلة رأس السنة الجديدة في أحد مستشفيات لوس أنجليس.

وقالت عائلتها إن "ناتالي خاضت معركة بشراسة وشجاعة، وماتت كما عاشت بكرامة وقوة وشرف". وأضافت العائلة "سنشتاق كثيرا لوالدتنا وشقيقتنا العزيزة، وهي ستبقى عصية على النسيان في قلوبنا إلى الأبد".

وارتبطت مسيرة المغنية الراحلة ارتباطا وثيقا بأعمال والدها، إلا أن هذا الأخير لم يشهد على مسيرة ابنته الفنية، إذ أنه توفي جراء مرض سرطاني سنة 1965 عن سن 45 عاما في وقت كانت ابنته لا تزال في سن المراهقة.

واشتملت أعمالها على أغنيات من أنماط موسيقية مختلفة بينها "ار اند بي" والسول والبوب.وقد لاقت النجاح الأكبر لها سنة 1991 مع تجديدها بعضا من أشهر الأغنيات التي أداها والدها.

وفاز ألبومها "انفورغيتابل ويد لوف" بجائزة "غرامي" عن فئة ألبوم العام، كما باع أكثر من سبعة ملايين نسخة في الولايات المتحدة.

وفي سيرتها الذاتية الصادرة سنة 2000، كشفت ناتالي كول معاناتها من الاكتئاب، خصوصا بعد وفاة والدها وابنها الذي لقي مشارف الموت غرقا في بركة للسباحة.

وشاركت كول خلال مسيرتها الفنية بعدد من الأعمال التمثيلية، إذ ظهرت مرات عدة في مسلسلات تلفزيونية أميركية.إلا ان حياتها شهدت انتكاسات عدة سببها تعاطيها المخدرات وطلاقها ثلاث مرات.وقد أدمنت كول على الهيروين والكوكايين. وخضعت مرات لعلاجات ضد الإدمان، لكن تم تشخيص إصابتها بالتهاب الكبد الوبائي "سي" وخضعت لعملية زرع كلية.