الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

موكادور طنجة أول فندق إفريقي يحصل على شهادة الجودة HOTELcert

موكادور طنجة أول فندق إفريقي يحصل على شهادة الجودة HOTELcert

خلال ترؤسه احتفال حصول فندق Grand Mogador بطنجة، يوم أمس السبت، على شهادة الجودة HOTELcert من مجموعة أفنور الدولية، وذلك بعد استجابتها ل 645 معيارا دوليا٠قال عمر الشعبي، نائب رئيس مجموعة إينا، التي تملك سلسلة فنادق موكادور، إن هذا التتويج هو حصيلة جهود المجموعة لخدمة السياحة الوطنية والكرم المعروفة بها الضيافة المغربية. مضيفا أنه أول فندق مغربي يحصل على هذه الشهادة الأولى من نوعها على الصعيد الإفريقي.

وفي نفس الاتجاه، يضيف الشعبي، سيخضع هذا الفندق لافتحاص منتظم طوال مدة السنوات الثلاث التي تستغرقها الشهادة، حيث طلب الفندق أن تجري عملية افتحاص دورية كل أربعة أشهر مقابل 18 شهرا المقترحة في البداية قبل التصديق.

وأوضح عمر الشعبي في تصريح ل "أنفاس بريس" أن المجموعة تطمح لأن يشمل هذا الإشهاد جميع الفنادق التابعة ل "إينا". وفي نفس السياق كشف الشعبي بأن المجموعة وضعت برنامجا لإنجاز 100 فندق بالمغرب وخارجه في أفق سنة 2030. هذه الفنادق تتوزع بين صنف خمسة نجوم وأربعة نجوم. وفي هذا الإطار تستعد المجموعة افتتاح فندقها الكبير موكادور بالدار البيضاء في شهر فبراير 2016 على أقصى تقدير، يستطرد الشعبي.

وفي مداخلته خلال اللقاء الإعلامي، أبرز لحسن حداد، وزير السياحة بأن الجودة هي رأسمال السياحة الوطنية ومفتاح نجاحها. وكشف الوزير في هذا الصدد بأن الوزارة ستقوم بإرسال مراقبين "متخفين" للوقوف على وضعية الفنادق السياحية بالمغرب، وذلك في أفق إعادة تصنيفها.

للإشارة، تتوفر سلسلة موكادور للفنادق والمنتجعات على 12 فندق في خمس مدن رئيسية بالمغرب: مراكش والصويرة وأكادير والدار البيضاء وطنجة، حيث تتوفر على فنادق 5 نجوم 4 وكذلك 3 نجوم وقصر للمؤتمرات بمراكش.