الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

مطار محمد الخامس يستقبل النسخة الأولى لمعرض طيران رجال الأعمال

مطار محمد الخامس يستقبل النسخة الأولى لمعرض طيران رجال الأعمال

يحتضن المكتب الوطني للمطارات بشراكة مع المديرية العامة للطيران المدني بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك المعرض الأول للطيران الخاص وطيران رجال الأعمال الذي ينظمه اتحاد الطيران الخاص بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا"MEBAA" يومي 1 و2 شتنبر 2015 بمطار محمد الخامس.

ويقام هذا المعرض الذي يحل لأول مرة بإفريقيا على مساحة تقدر بـ  45000  متر مربع بجوار منشآت الطيران لمطار محمد الخامس، وذلك بمشاركة 57 عارضا من الفاعلين الدوليين في مجال الطيران الخاص وطيران رجال الاعمال من شركات للطيران ومقاولات مختصة في صناعة الطائرات وخدمات الصيانة والإسناد وكل المقاولات التي لها علاقة بهذا القطاع، كما سيتم خلال هذا اللقاء عرض نماذج للطائرات التي تستخدم في هذا النوع من الطيران.

وسيساهم هذا المعرض في تطوير هذا القطاع بالمغرب والترويج له كمركز لحركة النقل الجوي للطيران الخاص وطيران رجال الأعمال على الصعيد الإفريقي، حيث يتوفر المغرب على أجنحة للطيران الخاص بمطارات محمد الخامس، مراكش كما يستقبل أنشطة الطيران الخاص بكل من مطارات الرباط، أكادير، طنجة وفاس.

ويشهد قطاع الطيران الخاص خلال السنوات الأخيرة نموا مطردا بالمغرب، وذلك بحكم موقعه الجغرافي وحركيته الاقتصادية، ومن المنتظر أن يستقبل المغرب هذا المعرض مرة كل سنتين ابتداء من هذه النسخة.

وتعتبر "MEBAA" مؤسسة غير نفعية تأسست سنة 2006 كإطار لتمثيل الفاعلين في مجال الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولتمتين التعاون وتعزيز التواصل بين مختلف المتدخلين في هذا القطاع من فاعلين ومقاولات وحكومات ورجال أعمال.

للإشارة فقد دأبت "MEBAA" منذ ثماني سنوات على تنظيم معرض الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال بدبي الذي يعتبر من أهم التظاهرات الدولية في هذا المجال.