السبت 28 سبتمبر 2024
اقتصاد

مؤسسة "بريستيجيا غولف" تحتفل بفوج 2015 من التلاميذ الشباب

مؤسسة "بريستيجيا غولف" تحتفل بفوج 2015 من التلاميذ الشباب

في إطار انخراطها المجتمعي، ومن خلال مؤسستها "بريستيجيا غولف" قامت "بريستيجا" فرع مجموعة الضحى للسكن الفاخر، يوم أمس الجمعة  19 يونيو ببوسكورة، بتسليم تجهيزات رياضة الغولف ل32 تلميذ من فوج 2015. نصفهم من الفتيان ونصفهم من الفتيات يتراوح سنهم ما بين 7  و10 سنوات، ويقطنون بوسكورة بهدف أن يصبحوا مستقبلا أبطال في الغولف.

وسوف تستمر أكاديمية  "بريستيجيا غولف" في تكوين هؤلاء الشباب المختارين من فوج 2015 على أساس تخصيص 6 ساعات تدريس أسبوعيا يتكلف بها 3 أساتذة محترفين. أي بمعدل 576 ساعة خلال 32 أسبوع، وذلك حول: حصص تعليم لعبة الغولف، التدريب على قواعد الغولف وتعلمها، وقواعد الأدب والروح الرياضية. وقد تم منذ مدة تحديد  بعض الشباب الذين أبانوا عن إمكانيات كبيرة، وهم الآن يتابعون نشاطهم بهدف أن يصبحوا مستقبلا أبطالا في الغولف. وأوضح جواد زيات، المدير العام ل"بريستيجيا" ل"أنفاس بريس" أن مؤسسة "بريستيجا غولف" تعتزم في المستقبل القريب تفعيل نفس البرنامج في باقي  فضاءات غولف" بريستيجيا"، خاصة في مراكش وشاطئ الأمم.

وتأتي هذه المبادرة لتجسد السلوك المواطن لمؤسسة "بريستيجيا غولف" التي رأت النور في 18 نونبر 2014، وهي تسعى من خلال ذلك إلى جعل هذه الرياضة التي يعتبرها الكثير نخبوية في متناول شباب بوسكورة من الفئات الاجتماعية ذات الدخل المحدود.

تجدر الإشارة إلى أنه بشراكة مع "أكاديمية الغولف" التي يشرف عليها البطل المغربي فيصل السرغيني والمدرب الدولي للغولف "بوانوا فيليمار"، تمكنت "مؤسسة بريستجيا غولف" من تدشين أنشطتها ببرنامج عمل يهم التسجيل والتكوين والمصاحبة في فضاء غولف "طوني جاكلين". وقد بدأ هذا المسارب160 طفلا تم تأطيرهم من طرف فريق بيداغوجي، كما تمكن هؤلاء الأطفال من الاستفادة من دروس قبل أن يخضعوا لاختبارات الأهلية حسب مبدأ "شالانج جونيور" الذي يرتكز على اختبار بدني يتعلق بالاستعداد الطبيعي وإرسال الكرة، واختبار الكفاءة والقدرة على التعلم.