الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

الملك محمد السادس يترأس حفل نهاية السنة الدراسية بالمدرسة المولوية

الملك محمد السادس يترأس حفل نهاية السنة الدراسية بالمدرسة المولوية

ترأس الملك محمد السادس، مرفوقا بالأمير مولاي رشيد والأميرات للا سلمى وللا أسماء وللا حسناء والأمير مولاي إسماعيل، وللا أم كلثوم، حرم الأمير مولاي رشيد ، اليوم الثلاثاء، حفل نهاية السنة الدراسية 2014- 2015 بالمدرسة المولوية بالقصر الملكي بالرباط.

إثر ذلك ألقى الأمير مولاي الحسن كلمة بين يدي الملك عبر فيها باسمه، وأصالة عن شقيقته الأميرة للا خديجة وكافة زملائهما في الدراسة، عن فرحته الكبيرة واعتزازه بالرعاية السامية والعناية الفائقة التي أحاط بهما الملك هذا الحفل.

وقال ولي العهد الأمير مولاي الحسن “لقد غرست يا مولاي توجيهاتكم وإرشاداتكم حب العلم والتعلق بالمعرفة في قلوبنا”، مستحضرا سموه قول الشاعر “قد سقيت العقول علما ونورا– فاستدام الهدى لكل أريب".

وأضاف ولي العهد ” لقد بذلنا خلال هذه السنة جهودا كبيرة، ننهل من ينابيع العلوم داخل قاعة الدروس وخارجها، عبر أنشطة مكملة هادفة ومراجعات متواصلة كانت أحيانا مكثفة، وحققنا بحمد الله إجمالا نتائج حسنة، أملنا أن تثلج صدر مولانا أمير المؤمنين وتقوي ثقته في براعمه اللذين هم محتاجون على الدوام إلى رضاه وتشجيعاته التي تقودهم إلى الأمام، لقد وفرتم لنا يا مولاي كل الإمكانيات ويسرتم لنا كل ما قد نحتاجه ومهدتم لنا الطريق".

وبهذه المناسبة، سلم الملك محمد السادس، الجائزة الأولى، (جائزة الامتياز) لولي العهد الأمير مولاي الحسن.

كما سلم الملك الجائزة الثانية والثالثة والرابعة (جائزة التشجيع) على التوالي للتلاميذ المنتصر بالله الروح، وآدم شواوطة، ومحمد بلمنصور.

وسلم الملك، أيضا، جائزة لوحة الشرف للتلاميذ سفيان شكراوي ، والأمين آيت إدى ومولاي أمين التازي ، فيما سلم جلالته جائزة التقدم للتلميذ محمد إيشو.

وبعد ذلك، سلم الملك الجائزة الاولى (جائزة الامتياز) للأميرة للا خديجة، كما سلم جلالته الجائزة الثانية والثالثة والرابعة (جائزة التهاني) على التوالي، للتلميذات ليليا مزيان ومروة أبو سفيان وهبة أمل ولاد، وجائزة التشجيع للتلميذة نسرين صابر.