الاثنين 13 مايو 2024
سياسة

اعترافات طارق القباج: اليوسفي هو من جعلني وكيلا للائحة الحزب ولشكر يعمل لحساب جهات

اعترافات طارق القباج: اليوسفي هو من جعلني وكيلا للائحة الحزب ولشكر يعمل لحساب جهات

في لقاء إذاعي على أمواج راديو MFM اعترف طارق القباج رئيس المجلس البلدي لأكادير وأحد كبار مناوئي ادريس لشكر الكاتب الأول لحزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أن خلافه مع هذا الأخير يعود إلى أيام تواجدهما في الشبيبة الاتحادية.

وبحسب طارق القباج فإن ادريس لشكر كان دائما "يعمل لحساب جهات معينة " وأنه لم يكن في يوما من الأيام "مساهما في البناء"؛ فهو يعتبر "مصدر كل الانشقاقات" التي عرفها الحزب في تاريخه.

وقال القباج إنه كان يتمنى وصول فتح الله ولعلو إلى منصب الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي بدلا عن ادريس لشكر والذي لا يمثل "حقيقة الاتحاد الاشتراكي".

وحينما سأل منشط البرنامج الصحافي ابراهيم بوليد طارق القباج حول الوصف الذي خلعه على ادريس لشكر عشية المؤتمر الجهوي السادس بأكادير من حيث كونه "بيدق انتهازي" نفى القباج أن يكون قد صدر منه مثل هذا الكلام؛ غير انه انتهى بالاعتراف وقال "ممكن أن يكون قد صدر مني هذا الوصف" ومن اعترافات طارق القباج في هذا البرنامج أنه لم يكن مقترحا من طرف القواعد الحزبية الاتحادية في سنة 2002 حينما تصدر لائحة الحزب في الانتخابات الجماعية؛ وإنما "عبد الرحمن اليوسفي هو الذي أمر أن أكون وكيلا للائحة " يقول القباج.