الجمعة 20 سبتمبر 2024
خارج الحدود

رئيس البرلمان الألماني يطالب أئمة المساجد بتعلم اللغة الألمانية

رئيس البرلمان الألماني يطالب أئمة المساجد بتعلم اللغة الألمانية

اعتبر رئيس البرلمان الألماني نوربرت لامرت أن تعلم أئمة المساجد في ألمانيا للغة الألمانية "أمر ضروري، ومسألة بديهية" تهم كل شخص يعمل في ألمانيا. وقال لامرت في تصريح لصحيفة "دي فيلت" الألمانية الصادرة اليوم السبت، إنه يعتبر تحدث الشخص الذي يعمل في ألمانيا بالألمانية مسألة بديهية "ويتعين أن يسري هذا الأمر أيضا على الأئمة". وفي هذا الصدد أشار لامرت، المنتمي إلى حزب المستشارة أنغيلا ميركل (المسيحي الديمقراطي)، إلى أنه حتى القساوسة القادمين من الخارج يتعلمون في العادة الألمانية ليتمكنوا من الاضطلاع بالمهام المنوطة بهم.

وحول ما جاء على لسان المستشارة ميركل من أن "الإسلام جزء من ألمانيا" قال لامرت إن "الإسلام يعد من الأديان التي تحظى في الوقت الراهن بانتشار كبير في ألمانيا". وقال رئيس البرلمان "أتمنى أن يقال عن هذه الديانة العالمية الكبيرة أنها وجدت في ألمانيا علاقة واضحة بين السياسة والعقيدة وبين الدولة والدين كما هو الحال مع المسيحية واليهودية، فهاتان الطائفتان الدينيتان لهما بلا شك بصمتهما على تاريخ وثقافة بلادنا".

وبخصوص دعوة بعض الساسة، ولاسيما من داخل التحالف الذي ينتمي إليه فيما يتعلق بحظر النقاب في ألمانيا، قال لامرت "لا أرى في هذا مشكلة ملحة، وعلى هؤلاء الذين يرون أن هناك حاجة لإجراء قانوني في هذا الشأن، أن يفكروا في كيفية التنفيذ العملي لهذه الخطوة، والتي من المرجح أن تخلق مشاكل أكثر مما ستحلها".