الخميس 19 سبتمبر 2024
اقتصاد

إيركسون..أفضل مشغل في صنف المقاولات الصغرى والمتوسطة بالمغرب في 2014

إيركسون..أفضل مشغل في صنف المقاولات الصغرى والمتوسطة بالمغرب في 2014

تم تتويج 15 مقاولة مغربية تمثل مختلف قطاعات الأنشطة، مؤخرا بالدار البيضاء، بجوائز أفضل المقاولات المشغلة في المغرب برسم سنة 2014.

وقد كانت جائزة أفضل مقاولة مشغلة في صنف المقاولات الصغرى والمتوسطة، من نصيب شركة إيركسون المغرب، الفرع التابع للرائد العالمي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقد افتتحت إيركسون فرعها المغربي سنة 1984، وساهمت بالتالي في تطوير شبكات الاتصالات والتكنولوجيات الحديثة، ونمو المقاولات المغربية الكبرى. وتقوم الشركة بتشغيل 200 من الأطر المغربية، معظمهم مهندسون متخرجون من كبريات المدارس الهندسية المغربية.

وبهذه المناسبة صرح رشيد شيحاني، رئيس إيركسون بمنطقة المغرب العربي ومدير عام إيركسون المغرب: "طموحاتنا أصبحت تترجم على أرض الواقع، لأننا نركز جميعا على النجاح الجماعي للمقاولة، والذي يتماشى بالتوازي مع نجاح كل واحد من معاونينا". وأضاف شيحاني أن " تطوير الرأسمال البشري يشكل عند إيركسون أحد أولوياتنا، ونحن نسعى جاهدين لخلق بيئة ملائمة حيث يمكن للمعاونين الابتكار في عملهم، واتخاذ المبادرة وتطوير مهاراتهم وكفاءاتهم".

من جانبه أكد رضا المعروفي، مدير الموارد البشرية في إيركسون المغرب "أن تكون رائدا عالميا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هي مسؤولية كبيرة والتي نعيشها كل يوم وكل لحظة. فمن أجل

تلبية احتياجات زبنائنا، فإننا نستثمر باستمرار في تطوير مواردنا البشرية، التي تعتبر أحد مؤهلاتنا الأساسية".

ويأتي تنظيم هذه التظاهرة، عقب إنجاز دراسة شملت مختلف المقاولات المشاركة، الكبيرة والصغرى والمتوسطة (25 أجيرا فما فوق إلى جانب توفرها على مكتب في المغرب). وتجدر الإشارة إلى أن كل مقاولة مشاركة، تم وضع عينة من الموظفين والمعاونين رهن إشارة الخبراء من أجل الإحاطة بشكل أمثل بتصورهم في شأن ثقافة المقاولة، شروط العمل، تدبير الموارد البشرية، التقييم المهني، التعويضات وكذا التدرج الوظيفي.

وقد تم تنظيم برنامج أفضل المشغلين في المغرب لسنة 2014، الذي ترعاه وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية، بشراكة بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب وجمعية سيدات الأعمال بالمغرب، وهي التظاهرة التي تخصص لتتويج المقاولات المغربية التي توفر أفضل بيئة عمل لمعاونيها.