الاثنين 20 مايو 2024
اقتصاد

الجمعية المهنية لشركات البورصة وجمعية مهنيي المالية التشاركية تسعيان لنشر المبادئ التقنية للمالية التشاركية

 
 
الجمعية المهنية لشركات البورصة وجمعية مهنيي المالية التشاركية تسعيان لنشر المبادئ التقنية للمالية التشاركية

على  هامش الندوة التي نظمت ببورصة الدار البيضاء يوم الخميس 11 دجنبر الجاري، حول التسويق في مجال المالية التشاركية المطابقة للشريعة، وقع كل من عمر أمين، رئيس الجمعية المهنية لشركات البورصة، وسعيد أمغدير، رئيس الجمعية المغربية لمهنيي المالية التشاركية، اتفاقية شراكة ستعمل من خلالها الجمعيتان على تعزيز ونشر المبادئ التقنية للمالية التشاركية وتنظيم لقاءات وندوات متخصصة خلال الأشهر القادمة، وذلك بحضور خبراء مغاربة ودوليين.

ومن جهة أخرى، سيمكن هذا التقارب الجمعيتين من العمل المشترك على تحسيس ومواكبة المتدخلين في السوق المالية من أجل وضع وتطوير عروض وخدمات مطابقة للشريعة في السوق المالية المغربية والمساهمة بشكل فعال في تشجيع الحوار والتشاور بين مهنيي القطاع والسلطات الوصية.

- نبذة عن الجمعية المهنية لشركات البورصة

تضم الجمعية المهنية لشركات البورصة 17 شركة بورصة مرخص لها من طرف وزير المالية، وهي فاعل رئيسي في سياسة تطوير السوق المالي وقوة تجارية لجمع واستثمار الادخار وتوجيهه لتمويل الاقتصاد والمقاولات.

وتعتبر الجمعية التي تنشط منذ 20 سنة فضاء للحوار والتفكير واليقظة التقنية والقانونية، وآلية لتبادل الخبرة في خدمة مهن البورصة بالمغرب.

- نبذة عن الجمعية المغربية لمهنيي المالية التشاركية

أسست الجمعية المغربية لمهنيي المالية التشاركية بهدف مساهمة المهنيين المتخصصين في تنمية وتطوير تقنيات وعروض السوق المالية التشاركية المطابقة للشريعة في المغرب.

وتسعى الجمعية المغربية لمهنيي المالية التشاركية إلى أن تصبح فضاء للتبادل بين فاعلي قطاع المالية، على المستوى الوطني والدولي، وقوة اقتراحية تمكن من تنمية المالية التشاركية في المغرب.