الاثنين 20 مايو 2024
رياضة

رئيس جيفونتس: كرة القدم الإيطالية ستموت قريبا

 
 
رئيس جيفونتس: كرة القدم الإيطالية ستموت قريبا

قال أندريا أنييلى، رئيس جيفونتس، أمس الجمعة، إن كرة القدم الإيطالية ستموت قريبا إذا لم تتمكن من التغلب على مشاكلها الكبيرة الحالية. وأضاف في اجتماع مع حاملي أسهم النادي في تورينو، حسب الخبر الذي عممته وكالة المغرب العربي للأنباء، "نحن في مرحلة تراجع حاد، ستموت كرة القدم الإيطالية قريبا إذا لم ننجح في مواجهة التحديين التاليين: الأول على الجانب المحلي بضرورة حضور الجماهير للمباريات، والثاني على الجانب الخارجي، ويتعلق بالدخول في منافسة حقيقية مع السوق العالمية. وتابع "لقد تفوقت إنجلترا وألمانيا وإسبانيا علينا في كل الأمور المتعلقة بالعائدات ونوعية واستمرارية الأعمال والنتائج الرياضية وقيمة ملاعبهم وتصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وواصل رئيس بطل إيطاليا قوله "اليوم نحن نعاني للدفاع عن المركز الرابع في تصنيف الاتحاد الأوروبي أمام البرتغال. المنافسون الأساسيون لنا مثل ريال مدريد وبايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد وبرشلونة تفوقوا علينا بفارق واضح".

ولم يتمكن أي فريق إيطالي من اجتياز دور الثمانية بدوري الأبطال منذ توج أنتر ميلان باللقب في 2010 بينما رحل كثيرون من لاعبي الصف الأول من مسابقة البطولة الإيطالية مثل زلاتان إبراهيموفيتش.

والآن أصبحت البطولة الإيطالية تجذب اللاعبين الذين أخفقوا في إثبات قدراتهم في أندية كبيرة مثل تعاقد جيفونتس مع كارلوس تيفيز وميلانو مع فرناندو توريس. وينضم للمسابقة أيضا اللاعبون الشبان الذين يبحثون عن فرصة لتطوير مستواهم قبل الانتقال لمسابقات أقوى.

ويوفنتوس هو النادي الوحيد الذي يملك ملعبه بينما تعاني باقي الأندية من المشاكل العديدة المتعلقة بملكية الملاعب.