السبت 26 أكتوبر 2024
مجتمع

البيضاء.. هذه أبرز التحديات التي تواجه العامل الجديد لعين السبع على لسان الكلايبي

البيضاء.. هذه أبرز التحديات التي تواجه العامل الجديد لعين السبع على لسان الكلايبي محمد الطاوس عامل عمالة عين السبع، وكريم الكلايبي
مباشرة بعد تنصيب محمد الطاوس عاملا على عمالة مقاطعات عين السبع – الحي المحمدي بالبيضاء وجه كريم الكلايبي، عضو مجلس مقاطعة عين السبع بالبيضاء، رسالة إليه يبرز من خلالها أهم التحديات التي تعرفها هذه العمالة.

وأكد الكلايبي أن عمالة مقاطعات عين السبع تواجه العديد من التحديات التي تتطلب رؤية استراتيجية وقيادة فعالة.

وفيما يلي أهم التحديات التي تعرفها عمالة مقاطعات عين السبع على لسان الكلايبي.


مشكل دور الصفيح، حيث تعيش ساكنة دواوير عين السبع كسيدي عبد الله بلحاج ودوار بيه ظرفية اجتماعية واقتصادية صعبة، يستدعي ضرورة إدماجهم في برنامج إعادة الإيواء.

مشروع كورنيش عين السبع من المشاريع الحيوية التي ينتظرها السكان بفارغ الصبر، وإخراجه لحيز الوجود سيساهم في تحسين جودة الحياة ويعزز السياحة المحلية.


حديقة الحيوانات في عين السبع تمثل نقطة جذب مهمة، ويجب العمل في أسرع وقت مع الوالي على فتحها وتطويرها وتحسين خدماتها لتكون وجهة مفضلة للعائلات وزوار المنطقة.

مشروع منتزه كاريان سنطرال، الذي يعد من المبادرات الهامة لتوفير مساحات خضراء للمواطنين، ويجب تسريع عملية إنجازه.

سوق الدواجن بالحي المحمدي كارثة بيئية تؤثر سلباً على صحة السكان، لذا ينبغي النظر في ترحيله إلى موقع آخر لضمان بيئة نظيفة.

تحسين البنية التحتية بما في ذلك الطرق والمرافق العامة، يعد ضرورياً لضمان حياة كريمة لأبناء وبنات الحي المحمدي عين السبع.

تعزيز التعاون مع الجمعيات المحلية والمجتمع المدني سيساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ويعزز من روح المبادرة بين السكان.

فتح قنوات تواصل فعالة مع المواطنين للاستماع إلى احتياجاتهم ومقترحاتهم، مما يسهم في بناء الثقة وتعزيز روح المشاركة.