السبت 28 سبتمبر 2024
مجتمع

طاطا.. ظهور أمراض جلدية لدى المواطنين بعد مرور الفيضانات.. ومندوبية الصحة توضح

طاطا.. ظهور أمراض جلدية لدى المواطنين بعد مرور الفيضانات.. ومندوبية الصحة توضح إصابة أهالي طاطا بأمراض جلدية
انتقلت فرقة صحية رفقة السلطة المحلية بجماعة تمنارت، إقليم طاطا، إلى دوار واوكرضا واكجكال، لفحص مواطنين ظهرت عليهم أمراض بعد مرور الفيضانات التي اجتاحت المنطقة.

ووفق بلاغ المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بطاطا، وفي إطار التغطية الصحية ووقاية السكان في مجال العلاجات الأساسية، فقد تم تزويد المصابين بالمراهيم والأدوية الضرورية ضد البقع الناتجة عن لسعات بعض الحشرات التي ظهرت بعد مرور الفيضانات الأخيرة. وقد تم دعم أشغال هذه الفرقة الصحية بأطباء أخصائيين آخرين.  
 
كما أفاد البلاغ، أنه سيتم المتابعة اليومية والمنتظمة لهذه الحالات مع تنظيم قوافل طبية وتمريضية أخرى في الأيام المقبلة.
 
وبالموازاة مع هذه العملية فقد تمت مواصلة أشغال تعقيم جوانب الأودية والبرك والأحواض المائية التي تعد  منبعا للروائح الكريهة والحشرات الناقلة للأمراض المعدية.
 
ودائما في إقليم طاطا، في ارتباط بالفيضانات الأخيرة، تم العثور، يوم الجمعة 28 شتنبر 2024، على جثة مواطنة ضمن ضحايا حافلة المسافرين التي جرفتها السيول منذ أسبوع، ليرتفع عدد الجثث التي تم العثور عليها بشكل مؤقت إلى 13 جثة، ولازال البحث جاريا عن 3 أشخاص مفقودين في حين تم إنقاذ 13 راكبا.
 
وتقوم فرق البحث بتمشيط الأودية بحثا عن مفقودي الحافلة المنكوبة. هذه الفرق تتكون من السلطة المحلية وأفراد القوات المسلحة الملكية وعناصر الدرك الملكي وأفراد القوات المساعدة وأفراد الوقاية المدنية ومتطوعي الهلال الأحمر المغربي بطاطا وعدد من المتطوعين من المواطنين.