الاثنين 23 سبتمبر 2024
مجتمع

رئاسة جامعة عبد المالك السعدي تنفي بشكل قاطع اعتماد الجنسية الإسرائيلية للتسجيل بمؤسساتها

رئاسة جامعة عبد المالك السعدي تنفي بشكل قاطع اعتماد الجنسية الإسرائيلية للتسجيل بمؤسساتها مقر رئاسة الجامعة
نشرت بعض المواقع الإخبارية، ومن ضمنها مواقع جهوية،  خلال اليومين الماضيين، نصوصا تضمنت معطى كاذبا زعم أصحابه أن جامعة عبد المالك السعدي" اعتمدت الجنسية الإسرائيلية" للتسجيل بمؤسساتها. إن رئاسة جامعة عبد المالك السعدي، إذ تنفي بشكل قاطع صحة هذا الأمر، تؤكد للرأي العام الوطني ما يلي:
 
ـ  تعبر عن استغرابها واستنكارها لما جاء في هذه النصوص البعيدة كل البعد، عن  الأساليب المعمول بها في مجال الكتابة الصحفية المهنية التي تحترم قواعد السلوك المهني، التي تلزم المسؤولين عن النشر، بضرورة ربط الاتصال بالطرف المعني بمحتوى هذه الكتابات، للاستماع إلى وجهة نظره ونشرها، بهدف تنوير الرأي العام.
 
ـ تعتبر رئاسة جامعة عبد المالك السعدي، أن نشر هذه النصوص، في هذه الظرفية، الحساسة، ما هو إلا خطوة غير محسوبة العواقب، تهدف إلى ضرب العمل الأكاديمي والعلمي الجاد، والمواطن، لأسباب تروم في المقام الأول النيل من سمعة  البلاد  من جهة، ومن جامعة عبد المالك السعدي وسمعة مكوناتها من جهة ثانية.
 
ـ تثمن عاليا المجهودات العلمية التي ما فتئ يقوم بها السادة والسيدات الأساتذة، والموظفين الإداريين والتقنيين، والطلبة الذين لا يدخرون جهدا من أجل الرفع من جودة التعليم العالي والبحث العلمي بالجامعة.
 
ـ تؤكد مرة أخرى، من منطلق مسؤوليتها الوطنية، بأن أبوابها مفتوحة في وجه الصحافيين للتحري والتأكد من صحة أو عدم صحة " المعلومات"، وتنبه إلى عدم السقوط في فخ الابتزاز الذي عادة ما تتعرض له مؤسساتها خلال هذه الفترة من كل موسم جامعي جديد.