الأحد 8 سبتمبر 2024
رياضة

القافلة الوطنية للرياضة الجماهيرية تصل إلى  مقاطعة مولاي رشيد بالبيضاء

القافلة الوطنية للرياضة الجماهيرية تصل إلى  مقاطعة مولاي رشيد بالبيضاء المهرجان شمل مختلف الأنشطة الرياضية والتربوية والترفيهية
تميزت المحطة السابعة للقافلة الوطنية للرياضة الجماهيرية، يوم الأربعاء 25 يوليوز 2024، بمقاطعة مولاي رشيد بمدينة الدارالبيضاء، بإقامة مهرجان رياضي كبير شمل مختلف الأنشطة الرياضية والتربوية والترفيهية منها بعض الأنواع الرياضية الحديثة.
 
وتنظم القافلة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع بمختلف جهات المملكة، تحت شعار " الرياضة الجماهيرية شرط أساسي لبناء مجتمع سليم ".
 
وتضمن برنامج القافلة السابعة التي تنظم في إطار الاحتفالات  بالذكرى ال 25 لعيد العرش، أنشطة رياضية وتربوية وترفيهية هادفة وورشات في أنواع رياضية شتى، فردية وجماعية، منها على الخصوص الرماية بالنبال وكرة القدم النسوية والكرة الحديدية ورياضة " التيك بول " الحديثة والرياضات الوتيرية والرشاقة البدنية، إلى جانب عروض في بعض رياضات فنون الحرب وألعاب شعبية.
 
وعبرت رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع ، نزهة بدوان، عن السعادة التي تغمر الجامعة وهي تحتفي بهذه الذكرى الغالية وبالمنجزات الكبرى والأوراش الضخمة، التي تحققت في عهد الملك محمد السادس،  ومنها المجال الرياضي.
 
وقالت إن القافلة الوطنية للرياضة الجماهيرية، ستجوب جهات المملكة الشريفة ال 12، انطلاقا من مدينة الداخلة عن جهة الداخلة وادي الذهب يوم الاثنين 15 يوليوز وصولا إلى عاصمة المملكة الرباط عن جهة الرباط سلا القنيطرة يوم 5 غشت، وذلك سعيا من الجامعة الملكية المغربية  لتسخير الإمكانيات المتاحة من أجل إرساء ثقافة رياضية صحية لدى مختلف أفراد وفئات المجتمع المغربي من خلال ممارسة الرياضة وترسيخ مفهوم الرياضة للجميع كثقافة مجتمعية وأسلوب حياة ، باعتبارها أحد الركائز التي تسهم في النهوض بالأفراد والمجتمع وتحقيق أهداف التنمية المستدامة الرامية إلى تعزيز الصحة والرفاهية المجتمعية.
 
وتم بهذه المناسبة الاحتفاء بلاعبين صغيرين واعدين كانا يمارسان بجمعية رياضة بلا حدود وتوفقا في اختبار الالتحاق بأكاديمية محمد السادس لكرة القدم. كما تم توزيع الميداليات على المشاركين والمشاركات في هذا العرس الرياضي الحافل من مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية.