الأحد 8 سبتمبر 2024
اقتصاد

طاطا.. الإنطلاقة الرسمية لمشروع " تشارك" بشراكة مع الاتحاد الأوروبي

طاطا.. الإنطلاقة الرسمية لمشروع " تشارك" بشراكة مع الاتحاد الأوروبي جانب من اللقاء
في إطار تنفيذ مشروع " تشارك: من أجل جماعة مواطنة، دامجة، ومستجيبة للنوع الاجتماعي" موضوع الشراكة بين جمعية منتدى افوس للديمقراطية وحقوق الانسان والوكالة البلجيكية للتنمية ENABEL ، نظمت جمعية منتدى إفوس للديمقراطية وحقوق الإنسان بتعاون مع جماعة طاطا، وتنسيق مع عمالة طاطا، والمجلس الإقليمي لطاطا اللقاء الإفتتاحي للمشروع بقاعة الاجتماعات بالمجلس الإقليمي لطاطا، بحضور أزيد من 30 مشاركا يمثلون مختلف الهيئات والشركاء والفاعلين والمصالح الخارجية، وممثلي جمعيات المجتمع المدني الفاعلة بجماعة طاطا.

 وشهد اللقاء الإفتتاحي الذي ترأسه رئيس قسم الجماعات بعمالة طاطا  تقديم كلمات افتتاحية للشركاء والفاعلين المؤسساتيين، ليتم بعدها تقديم الخطوط العريضة لمشروع " تشارك من أجل جماعة مواطنة، دامجة، ومستجيبة للنوع الاجتماعي"، من خلال استعراض، إطار المشروع، وأهدافه، والأنشطة المبرمجة، والنتائج المنتظر تحقيقها في اطار المشروع، والفئات المستهدفة منه.

كما عرف اللقاء تقديم 0ثلاث مداخلات عامة لتقييم حصيلة عمل اليات الديمقراطية التشاركية على مستوى إقليم طاطا، واستعراض حصيلة وتحديات كل من هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع لدى جماعة طاطا، وتقاسم تجربة إحداث فضاء التشاور العمومي على مستوى جماعة طاطا. وقد عرف اللقاء تبادل الآراء ووجهات النظر بين الحاضرين والمشاركين، والخروج بعدة توصيات واقتراحات عملية للاشتغال عليها في اطار المشروع من أجل تعزيز المشاركة المواطنة على مستوى جماعة طاطا. 

ويندرج هذا المشروع في إطار برنامج تضافر لدعم المشاركة المواطنة المنفذ بشراكة بين الوكالة البلجيكية للتنمية والمديرية العامة للجماعات الترابية، و الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان - مديرية العلاقات مع المجتمع المدني، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، والهادف الى تفعيل اليات الديمقراطية التشاركية ودعم المشاركة المواطنة بغية تعزيز التعاون والشراكة بين الفاعلين على صعيد الجماعات المستهدفة. إضافة الى دعم وتطوير وتعزيز مشاركة المواطنين والمواطنات وجمعيات المجتمع المدني في تتبع وتقييم السياسات العمومية على المستوى الترابي.