الجمعة 5 يوليو 2024
اقتصاد

مغرب المستقبل تكشف عن إحداث أول حاضنة للمقاولات الناشئة والصغرى بجماعة خريبكة

مغرب المستقبل تكشف عن إحداث أول حاضنة للمقاولات الناشئة والصغرى بجماعة خريبكة جانب من اجتماع مجلس جهة بني ملال خنيفرة
أعلنت جمعية مغرب المستقبل، الإثنين 1 يوليوز 2024، عن مصادقة أعضاء مجلس جهة بني ملال خنيفرة على النقطة موضوع العريضة التي تقدمت بها الجمعية والمتعلقة بـ "إحداث حاضنة للمقاولات الناشئة والصغرى بجماعة خريبكة" في الدورة العادية للمجلس لشهر يوليوز 2024.
 
وثمنت الجمعية في بلاغ لها هذا التجاوب، الذي وصفته ب "الفعال" لمجلس الجهة، والذي يكرس مبدأ الديمقراطية التشاركية التي نص عليها دستور 2011، كما تنوه وتعتز بالإشراك الفعلي للجمعية في جميع المحطات التي مرت منها دراسة العريضة سواء داخل اللجان المختصة أو خلال التداول فيها ودراستها داخل المجلس.
 
ولفت البلاغ، الذي سلط الضوء على مختلف مراحل العريضة، كأول عريضة يقبلها مجلس الجهة من صدور القانون المؤطر للعرائض، إلى ان ذلك يعبر عن ارادة المجلس في إشراك فعاليات المجتمع المدني في بناء السياسات الترابية التي يتبناها، والسعي للتنزيل الأمثل لالتزاماته المتعلقة برنامج الحكومات المنفتحة الذي ينخرط فيه.
 
وثمنت التفاعل الايجابي لعامل الإقليم ورئاسة جماعة خريبكة مع فكرة العريضة، من خلال إبداء إرادتهم في السعي لتنزيل فكرة العريضة على أرض الواقع بتنسيق مع جل المتدخلين، وكل مكونات الجمعية.
 
وأكدت الجمعية بالمناسبة عن استمرارها، في مواكبة العمليات الإجرائية التي سيقوم بها المجلس في الموضوع، وستسخر كل إمكانياتها وتجاربها خاصة فيما يتعلق بقربها من اهتمامات الشباب والمقاولين.