الخميس 4 يوليو 2024
رياضة

نقابة المدربين تخرج إلى الوجود وهذا موعد جمعها العام 

نقابة المدربين تخرج إلى الوجود وهذا موعد جمعها العام  جانب من الاجتماع
اختارت اللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي لنقابة الاتحاد المغربي لمدربي كرة القدم، يوم 4 من يوليوز 2024 موعدا لعقد جمعها العام التأسيسي، كما اختارات للملتقى شعارا تحمل مضامينه جزءا من انشغالات فئة واسعة من المدربين التي تسعى إلى تحسين أوضاعها الاجتماعية والمهنية.

وخلص الاجتماع الأخير الذي عقدته اللجنة التحضيرية بالمقر المركزي لنقابة لاتحاد المغربي للشغل بالدارالبيضاء، إلى اختيار الموعد وتحديد ممثلي الجهات المشاركين في الجمع والجهات المدعوة لحضوره، بالاضافة إلى تسليط الضوء على مجموعة من النقاط التنظيمية التي تهم الجمع العام.

وشهد الاجتماع المذكور حضور مجموعة من المدربين منهم أصحاب الخبرة ومنهم بعض الشباب، حيث دار نقاش معمق حول ضرورة الانتقال من العمل الجمعوي إلى النقابي.

وأشار مصدر من اللجنة التحضيرية في حديثه  ل"أنفاس بريس"، أن تأسيس إطار نقابي الهدف منه الدفاع عن حقوق المدربين، إضافة الى نهج السبل القانونية التي تمنح الاستقرار لفئة واسعة من المدربين باعتبارها ركنا أساسيا في المشهد الكروي، بحيث سيتم عرض القانون الأساسي لهذه الهيئة على المدربين لمناقشته قبل الشروع في وضع الهياكل التنظيمية للنقابة، في أفق صياغة ملف مطلبي لعرضه على الجهات المعنية، مشيرا في الوقت ذاته الى أن مهنة التدريب أصبحت في عهد الاحتراف وظيفة، ومورد رزق لعدد من  المدربين وعائلاتهم.