الجمعة 28 يونيو 2024
منوعات

القفطان المغربي يتألق خلال عرض استثنائي بباريس

القفطان المغربي يتألق خلال عرض استثنائي بباريس نماذج من القفطان المغربي
قدمت ثلاثة دور أزياء مغربية، مساء يوم اليوم الأحد 23 يونيو 2024، عرضا استثنائيا خطف أنظار الجمهور الباريسي من خلال تسليط الضوء على مهارات الصناع التقليديين الذين أبدعوا في تصميم القفطان، هذا التراث العريق والأصيل للمملكة.

وشكل عرض القفطان المغربي، من توقيع أمينة بنزكري بن رحال، ودار الأزياء الراقية (L'Altière)، وهند برادة، ذروة معرض الأزياء الشرقية "أوريونتال فاشن شو"، الذي أقيم في فندق فخم في العاصمة الفرنسية بمبادرة من خبيرة الأزياء الشرقية هند جودار.

وتألقت دور الأزياء المغربية الثلاثة خلال هذه التظاهرة من خلال جمالية وإبداع تصاميمهم، حيث قدموا رؤى فريدة للقفطان مع إضفاء لمسة عصرية على هذا الإرث العريق، مع احترام جمال وأناقة هذا الزي الخالد.

ووفقا للمنظمين، كرم معرض الأزياء الشرقية، المنظم تحت شعار "طريق الحرير"، هذا الرمز للتراث الوطني من خلال أعمال فنية متميزة تجسد المهارات العريقة للصناع التقليديين المغاربة. ويجمع معرض الأزياء الشرقية، الذي أضحى مرجعا حقيقيا في عالم الأزياء، كل عام نخبة من المصممين والمبدعين من جميع أنحاء العالم. ويحتفي المعرض، الذي يسعى بحسب منظميه إلى أن يكون جسرا بين الشرق والغرب، بتنوع وتمازج التأثيرات الفنية.