الثلاثاء 16 يوليو 2024
رياضة

تهديد بنشر تسريبات خطيرة تدين مانشستر سيتي

تهديد بنشر تسريبات خطيرة تدين مانشستر سيتي التسريبات السابقة لبينتو، تسببت في إيقاف الفريق عن المشاركة الأوروبية لمدة عامين
هدد مخترق الإنترنت، البرتغالي روي بينتو، مؤسس موقع "Football Leaks" المتخصص في تسريبات وفضائح عالم كرة القدم، بنشر معلومات خطيرة ستدين مانشستر سيتي أمام قانون اللعب المالي النظيف، على حد قوله.
 
وكانت التسريبات السابقة لبينتو، وراء فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عقوبة مفاجئة على السيتي، بالإيقاف عن المشاركة الأوروبية لمدة عامين، في عام 2020، بسبب انتهاك اللوائح المالية، بالإضافة إلى غرامة تبلغ 25 مليون جنيه إسترليني.
ونجح مانشستر سيتي بعد ذلك في إلغاء العقوبة، أمام المحكمة الرياضية الدولية.
 
وقال بينتو، من مخبئه الآمن، عبر فيديو نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "كشفت الوثائق التي نشرتها بشأن السيتي، عن مبالغ مالية دفعها النادي، ولم يتم ذكرها للسلطات الكروية".

وأضاف: "هذه الوثائق جزء من التحقيق الذي تقوم به رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز مع السيتي.. لقد قدمت الآن 5 أقراص صلبة إلى السلطات الفرنسية والألمانية، تحتوي على ملايين الوثائق، بما في ذلك المزيد عن السيتي، ووصفت محتويات كل منها".
 
وقال الممثل القانوني لبينتو: "لقد تم التواصل معنا من قبل المحققين، من أجل مشاركة المعلومات المتعلقة بمانشستر سيتي، والتي لم تُنشر من قبل".
 
وأضاف: "لم نقم بنشر المعلومات حتى الآن، لكن لدينا ملف ضخم من الوثائق المتعلقة بمانشستر سيتي.. سيتم نشر هذه الملفات في وقت ما، لا يمكننا أن نحدد متى، لكننا سنفعل ذلك".
يذكر أن بينتو، البالغ من العمر 35 عامًا، وُضع ضمن برنامج حماية الشهود منذ عام 2020.