الأربعاء 19 يونيو 2024
اقتصاد

البيضاء.. إقبال على معرض منصة الشباب بعمالة آنفا

البيضاء.. إقبال على معرض منصة الشباب بعمالة آنفا إحدى العارضات تقدم شروحات للوفد الرسمي حول مشروعها مع منصة الشباب
نظمت منصة الشباب بين الويدان، الكائنة بالمدينة القديمة بالدار البيضاء، بدعم وتعاون من  عمالة آنفا، معرضا بزاوية ملتقى شارع الزرقطوني وشارع العنق، لفائدة التعاونيات والصناع التقلديين والشباب المستفيدين من خدمات منصة الشباب" بين الويدان".
ويدخل تنظيم هذا المعرض حسب بلاغ توصلت بها جريدة "أنفاس بريس"، في إطار الاحتفال بالذكرى 19  للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وترمي منصة الشباب إلى دعم الشباب لولوج سوق الشغل وإنشاء مقاولاتهم الخاصة.
وتم افتتاح هذا المعرض من طرف عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء-أنفا، يوم الجمعة 17 ماي 2024، بحضور رئيس جمعية ريم مبادرات، الجمعية المسيرة لمنصةالشباب بين الويدان، و العديد من الشخصيات والمسؤولين المحليين.
وامتد المعرض، الذى حقق إقبالا متميزا، بمتوسط 650 زائرا يوميا، واستحسانا من طرف الشباب المشارك  ومختلف العارضين، على فترة 10 أيام، (من17 حتى 25 ماي 2024)، و شكل فرصة استثنائية لتسويق المنتجات، وتلقي طلبات الشراء، و التحسيس بأدوار  منصة الشباب على مستوى  عمالة  مقاطعات الدار البيضاء آنفا.
وشارك في المعرض حسب البلاغ، 25 عارضا مثلوا 18 تعاونية وسبع مقاولين  من مختلف قطاعات  الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بما في ذلك الحرف الفنية والإنتاجية، التنشيط السياحي وفنون المائدة.
 فبالاضافة إلى هدف مساهمة هذا الحدث في  دعم و تطوير أنشطة الحرفيين المشاركين، يوضح نفس المصدر، فقد كان يرمي بالأساس إلى تعزيز الوعي بأهمية دور المبادرة الوطنية للتنمية البشرية  في دعم الدينامية الاجتماعية والتضامنية  المحلية عبر المشاركة المجتمعية الفعالة في دعم المبادرات المحلية  من خلال الاحتفال بالذكرى التاسعة عشر للإعلان عن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية يوم 18 ماي 2005  الملك محمد السادس.