الجمعة 20 سبتمبر 2024
مجتمع

"الراب" يقود قاصرا للسجن في الدار البيضاء

"الراب" يقود قاصرا للسجن في الدار البيضاء

لايتعدى عمره 17 عاما، يلقب بـ "مستر كريزي"، لايعرف له انتماء سياسي.. ترعرع (ع ع) وسط عائلة متوسطة الحال، لم يعش طويلا مع والده الذي كان مقيما في السعودية، كان دائم الشجار معه عندما يحل بالمغرب، "كان يتصرف معي بشكل همجي من اجل الابتعاد عن رفاق السوء وكذا استعمالي للمخدرات، وإعطاء القدوة السيئة للشباب والتحريض على عدم المشاركة السياسية"..

بدأت مواهب (ع ع) تظهر وهو ينشط في جمعية بدار الشباب درب غلف بالدار البيضاء، منذ كان عمره 12 ربيعا، شارك في العديد من أنشطتها الفنية، وأبرز مواهبه في الغناء وكتابة الكلمات، لم يستطع إتمام دراسته، في السنة الأولى ثانوي، وكان مولعا بأغاني "الراب"، وسنه لم يتجاوز 10 سنوات.. ملف (ع ع) معروض أمام المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، والتهم هي: إهانة هيئة منظمة، وعرض صور منافية للأخلاق، وإسماع الناس علانية أغاني تتنافى والأخلاق العامة، نشر ادعاءات ووقائع غير صحيحة، تسهيل استعمال المخدرات والتحريض عليها..

ملف (ع ع)، أحيل على قاضي الأحداث، أما الوقائع فتعود لصيف 2014، عندما اعتقلت الشرطة 3 اشخاص من بينهم (ع ع)، بعد مشاركتهم في كتابة كلمات أغنية وضعت على موقع "يوتوب" اختاروا لها عنوان "حياتي ناقصة"، وهي تصور وضعية شاب يعيش معاناة اجتماعية ومدمن للمخدرات ناقم على الوضعية الاجتماعية، وبعد تعميق البحث، تم الاحتفاظ بالقاصر (ع ع)، في حين تم إطلاق سراح الشابين الآخرين، ومازال البحث جاريا عن مخرج الشريط، وحسب إفادات القاصر للشرطة فإنه يتوفر على 7 إصدارات مرئية نشرها على "يوتيوب"، من بينها: "عقلية محبسة"، "حياتي ناقصة"، "عمرك تنسى"، "كازا مكرفصة"، "كنحترم بزاف"..