الأحد 19 مايو 2024
رياضة

الزمالك يعترض في بيان رسمي على حكام مباراته ضد نهضة بركان

 
 
الزمالك يعترض في بيان رسمي على حكام مباراته ضد نهضة بركان عناصر فريق الزمالك المصري
أرسلت إدارة نادي الزمالك المصري اعتراضا رسميا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، بخصوص تعيين حكام تونسيين لتقنية الفيديو، سواء حكام رئيسيين أو من ضمن طاقم تقنية الفيديو، في مباراتي نهضة بركان المغربي في ذهاب وإياب نهائي البطولة الكونفدرالية المقرر لهما يومي 12و19 ماي 2024. 

وجاء اعتراض نادي الزمالك متضمنا أن حكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب يحملون نفس جنسية مدرب فريق نهضة بركان المغربي، وهو ما يتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص والحيادية التي من المفترض أن يحرص الاتحاد الإفريقي عليها في مناسبات حاسمة كنهائي البطولة الكونفدرالية.

وطالب نادي الزمالك في اعتراضه على ضرورة أن يقوم الاتحاد الإفريقي بإعادة النظر في اختيار حكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب للنهائي، حتى يتم رفع الحرج عن الحكام التونسيين، الذين قد يستشعرون الحرج عند اتخاذ بعض القرارات، والتي قد يشوبها عدم التوفيق أوالجدل، مما قد يؤدي إلى تأثير سلبي على نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

ويتكون طاقم تحكيم مباراة الذهاب من، الكيني بيتر واويرو كاماكو حكما للساحة، ومواطنيه جيلبرت كيبوكيتش شيرويوت و ستيفن إليزار أونينجو مساعدين، والبوروندي باسيفيك ندابيهاوينيمانا حكماً رابعاً. ويتواجد التونسي هيثم قيراط كحكم للفيديو، ويعاونه الجنوب أفريقي توم أبونجيل و الزامبية ديانا شيكوتيشا.
 
كما يتكون طاقم تحكيم لقاء الإياب من: السنغالي عيسى سي حكماً للساحة ويعاونه مواطنيه جبريل كامارا ونوحا بانجورا، والصومالي عمر عبد القادر أرتان حكماً رابعاً. ويتواجد الجابوني بيير أتشو كحكم للفيديو، وتعاونه الموريتانية ماريا ريفيت والتونسي خليل حساني.