السبت 18 مايو 2024
رياضة

بعدما أثارت الجدل.. جماعة الدشيرة تبرمج "هبة" تعشيب ملعب كروي في دورة ماي

 
 
بعدما أثارت الجدل.. جماعة الدشيرة تبرمج "هبة" تعشيب ملعب كروي في دورة ماي ملعب أحمد فانا
خرجت الجماعة الترابية الدشيرة الجهادية  (عمالة إنزكان أيت ملول) عن صمتها في قضية "هبة سونارجيس" بخصوص تعشيب ملعب "أحمد فانا" بالمدينة، بعد أن قررت بضغوط من السلطات إدراجه "الهبة" ضمن جدول أعمال الدورة العادية لشهر ماي 2024 في جلسة أولى ستعقد يوم الثلاثاء 7 ماي 2024.

 ووفق جدول أعمال الدورة العادية للمجلس الترابي لجماعة الدشيرة الجهادية، الذي نشرته على صفحتها الرسمية،  سيتم مناقشة 23 نقطة، منها لنقطة المتعلقة بالموافقة على قبول الهبة المقدمة من شركة سونارجيس أكادير، والتي هي عبارة عن عشب موجه لإعادة تعشيب ملعب أحمد فانا بالدشيرة الجهادية. وهي القضية التي فجرت جدلا داخل الأوساط المحلية قبل أكثر من أربعة أسابيع، على اعتبار أن الجماعة تسلمت العشب وشرعت في تركيبه من دون عرض "الهبة" على المجلس للتداول فيها، مما أثار إشكالا قانونيا تدخلت على إثره السلطات العاملية لتوجيهه وحث  رئيس الجماعة إبراهيم الدعموش على تطبيق المسطرة القانونية لقبول الهبة.

 وتزامنت "هبة سونارجيس" مع إطلاق الجماعة الترابية لصفقة تعشيب ملعب "أحمد فانا" جرى إلغاؤها لاحقا بسبب الجدل الكبير  الذي فجّرتها فعاليات محلية، من دون أن تتدخل سلطات الوصاية للبحث والتقصي في القضية و التي ما تزال شظاياها لم تتوقف، بحسب تعبير مراقبين محليين تحدثوا لـ"أنفاس بريس".