الاثنين 20 مايو 2024
رياضة

حكيمي أبرز المرشحين لجائزة الأفضل في الدوري الفرنسي

 
 
حكيمي أبرز المرشحين لجائزة الأفضل في الدوري الفرنسي أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان
أعلنت قناة "فرانس24" وإذاعة فرنسا الدولية،عن أسماء اللاعبين الثلاثة الذين سيتنافسون في الدور النهائي لنيل جائزة "مارك فيفيان فوي" التي تمنح سنويا لأفضل لاعب إفريقي في الدوري الفرنسي لكرة القدم.
 
وانحصرت المنافسة على جائزة أفضل لاعب أفريقي في الدوري الفرنسي بين ثلاثة نجوم، منهم الدولي المغربي أشرف حكيمي، بعد أن ضّمت القائمة الأولية 11 لاعبا، للتنافس من أجل الجائزة المعروفة باسم "جائزة مارك فيفيان فوي"، نسبة إلى الدولي الكاميروني الراحل.
 
وفي نسخة 2024، يبدو الظهير الأيمن المغربي، من أبرز المرشحين لنيل الجائزة ذات الرمزية الكبيرة إفريقيا، إذ يعد أشرف حكيمي من المفاتيح الأساسية في تشكيلة المدرب الإسباني، لويس إنريكي، التي أسهمت في تحقيق الفريق للقبه الثالث تواليا والثاني عشر في تاريخه على مستوى الدوري الفرنسي، والذي قد يسير أيضا نحو ثلاثية تاريخية، في حال الفوز على فريق ليون في نهائي كأس فرنسا، والتتويج بدوري أبطال أوروبا، الذي بلغ فيه عتبة الدور نصف النهائي، حيث خسر ذهابا في ألمانيا ضد بوروسيا دورتموند (1-0).

ولن  يكون حكيمي، المؤهل الوحيد للفوز بجائزة أفضل لاعب للقارة السمراء في الدوري الفرنسي، إذ ينافسه كل من  الجزائري نبيل بن طالب نجم نادي ليل أما ثالث المنافسين، فهو الغابوني بيير أيميريك أوباميانغ، مهاجم مارسيليا .