الجمعة 17 مايو 2024
رياضة

هذه أسماء اللاعبين الأكثر مشاركة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

 
 
هذه أسماء اللاعبين الأكثر مشاركة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا البرتغالي كريستيانو رونالدو
تقام الثلاثاء 30 أبريل 2024 والأربعاء 1 ماي 2024، مباراتا ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، الأولى ستجمع بين بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني على ملعب "أليانز أرينا"، فيما يلتقي باريس سان جيرمان الفرنسي نظيره بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب "سيغنال إيدونا بارك "في المباراة الثانية.

وتحمل مباراتا نصف النهائي طابعًا خاصا، حيث تعد مواجهة " الميرينغي " و"البافاري" الأكثر تكرارا في دوري أبطال أوروبا، فيما ستكون مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند ثأرية بالنسبة للنادي الألماني، الذي فشل في تحقيق الانتصار ضد الباريسي في لقاءي الفريقين بالدور الأول.

ويعتبر ريال مدريد الأكثر تتويجا بدوري الأبطال بين الفرق الأربعة المتأهلة إلى المربع الذهبي، بواقع 14 لقبًا يليه نادي بايرن ميونخ بـ6 ألقاب ثم بوروسيا دورتموند بلقب وحيد، فيما لا يزال نادي العاصمة الفرنسية في رحلة البحث عن أول تتويج قاري في تاريخه.

وعلى مر التاريخ، خطف العديد من اللاعبين الأضواء في المسابقة القارية بحيث كانوا الأكثر وصولًا إلى هذا الدور.

ويتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو النجم السابق لنادي ريال مدريد والحالي للنصر السعودي، قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في نصف النهائي، بعد خوضه 21 مباراة في هذا الدور سواء مع ريال مدريد أو الفرق الأخرى التي تقمص ألوانها في أوروبا على غرار مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وخلال مسيرته المليئة بالنجاحات، خاض رونالدو 183 مباراة بدوري أبطال أوروبا سجل خلالها 140 هدفًا وقدم 48 تمريرة حاسمة وفق بيانات منصة ترانسفير ماركت العالمية، فيما توج 5 مرات باللقب، 4 منها مع ريال مدريد أعوام 2014 و2016 و2017 و2018، ومرة واحدة مع مانشستر يونايتد في موسم 2007-08.

وخلف رونالدو، يتقاسم توني كروس، والفرنسي كريم بنزيما النجم الحالي لنادي اتحاد جدة السعودي، المركز الثاني بـ18 مشاركة، فيما ستكون المباراة بين ريال مدريد وبايرن ميونخ فرصة كبيرة للنجم الألماني من أجل فض الشراكة والانفراد بالمركز الثاني، كأثر اللاعبين مشاركة في نصف النهائي.

وسجل الإسباني تشابي ألونسو المدرب الحالي لباير ليفركوزن الألماني، حضوره في القائمة ضمن المركز الرابع بـ17 مشاركة، بعد أن تقمص ألوان ريال مدريد في الفترة ما بين  غشت  2009 إلى  غشت 2014، كما حمل قميص بايرن ميونخ وأيضًا ليفربول الإنجليزي.

ويتقاسم 3 لاعبين المركز الخامس بواقع 16 مشاركة في مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على مر التاريخ، ويتعلق الأمر بالكرواتي لوكا مودريتش المرشح لمعادلة رقم تشابي ألونسو بـ17 مشاركة حال خوضه لقاء اليوم بين " الميرينغي " و"البافاري"، إلى جانب الإسبانيين تشافي هيرنانديز المدرب الحالي لبرشلونة، وسيرخيو راموس مدافع نادي إشبيلية.

بعد ذلك، يأتي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بـ15 مشاركة رفقة الألماني توماس مولر؛ إذ إن ميسي الذي يلعب حاليًا في الدوري الأمريكي مع نادي إنتر ميامي، لعب 163 مباراة في دوري الأبطال وسجل 129 هدفًا وقدم 45 تمريرة حاسمة في مشواره مع برشلونة وأيضًا باريس سان جيرمان، فيما توج 4 مرات باللقب مع النادي الكتالوني فقط أعوام 2006 و2009 و2011 و2015.