الجمعة 3 مايو 2024
خارج الحدود

الرابطة القبائلية لحقوق الإنسان: النّظام الإرهابي الجزائري يرهب بلاد القبائل والوضع لا يطاق

الرابطة القبائلية لحقوق الإنسان: النّظام  الإرهابي الجزائري يرهب بلاد القبائل والوضع لا يطاق إعلان فرحات مهني عن ميلاد الدولة القبائلية من جديد أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك
 قالت الرابطة القبائلية لحقوق الإنسان إن عددا من التقارير الواردة على منظمتنا، تؤكد أن هناك حملة قمع شرسة تجري حاليا في جميع بلديات بلاد القبائل لمنع الاحتفالات التقليدية بذكرى الربيع القبائلي لأعوام 1980 و1981 و2001".

وأوضح بيان صحفي الرابطة القبائلية لحقوق الإنسان، حمل توقيع رئيسها أزواو قاسي، توصلت به "أنفاس بريس"، إن "النظام القمعي الجزائري  قام بتطويق بلاد القبائل بأكملها بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وقامت قوات القمع بعمليات تفتيش واعتقال العديد من المواطنين للاشتباه في رغبتهم في المشاركة في المسيرات والتجمعات التذكارية في تيزي وزو وبجاية والبويرة وبومرداس".
 
وشدّدت البيان الحقوقي للرابطة القبائلية لحقوق الإنسان، إلى أن "هذه الأحداث تزامنت مع إعلان رئيس حركة تقرير مصير بلاد القبائل، فرحات مهني، عن ميلاد الدولة القبائلية من جديد أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك، بالإضافة إلى العديد من التجمعات التي نظمتها الجالية القبائلية في المهجر، لا سيما في لندن وجنيف".

ونبّهت الرابطة القبائلية لحقوق الإنسان، وفق بيانها، "الرأي العام الدولي إلى الفظائع المستمرة التي يعاني منها مواطنو منطقة القبائل فالوضع لا يطاق! "، وفق تعبيرها.