الأحد 5 مايو 2024
رياضة

رسوم الكاريكاتير تبدع في تصوير أزمة قمصان نهضة بركان 

رسوم الكاريكاتير تبدع في تصوير أزمة قمصان نهضة بركان  أبدعت رسوم الكاريكاتير في تصوير احتجاز فريق نهضة بركان بسبب القميص
لم تكن السلطات الجزائرية تعلم حين أشعلت أزمة قميص نادي نهضة بركان، الذي يحمل خارطة المملكة المغربية، أنها تسدي خدمة لهذا القميص الذي غصت به مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة. 
فقد انتشر قميص نهضة بركان الذي يحمل خارطة المملكة المغربية على أوسع نطاق، لتنتشر معه  العلامة التجارية لمستشهرين، وهما العلامة التجارية لمنتوج شاي صحراوي، تدعم الفريق البرتقالي، إضافة لعلامة تخص شركة للعتاد الرياضي.  
وحسب مصادر"أنفاس بريس" فإن مبيعات قميص فريق نهضة بركان قد عرفت ارتفاعا غير مسبوق، فضلا عن تداوله في منصات التواصل الاجتماعي لدى محبي العديد من الفرق المغربية. 
كما أبدعت مجموعة من رسوم الكاريكاتير، في تصوير خبر احتجاز لاعبي وأطر و أمتعة  فريق نهضة بركان، بسبب القميص الذي يحمل خارطة المملكة المغربية، وتحولت أزمة المطار مادة لهواة الرسوم الساخرة. 
وقال مسؤولو اتحاد العاصمة، إن الجدل الذي رافق المباراة وتناولها من طرف منابر إعلامية محلية وعربية ودولية، رفع من الإقبال على المباراة، وجعل لاعبي الفريقين  تحت الضغط.  
كما استأثرت واقعة فريق نهضة بركان بنقاش جل المغاربة الذين تساءلوا حول سر إقدام السلطات الجزائرية على هذه الخطوة، في وقت يتعلق الأمر  بمباراة كروية ومنافسة رياضية يفترض ألا يتم تسييسها أو إعطاؤها أكثر من حجمها.