الجمعة 3 مايو 2024
فن وثقافة

الرباط.. اليونسكو ضيف شرف الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب

الرباط.. اليونسكو ضيف شرف الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب ستعرف هذه الدورة مشاركة 743 عارضا يمثلون 48 بلدا
ستكون منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) ضيف شرف الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب لسنة 2024، الذي سينظم بالرباط من 10 إلى 19 ماي 2024.

 وستعرف هذه النسخة مشاركة 743 عارضا يمثلون 48 بلدا، وتشمل 241 نشاطا ينكب أساسا على تيمات تنطوي على "قراءة التراث وكتابة المستقبل، وإفريقيا المتعددة، وملامح وصور، ومؤنث ومذكر كتابة الجندر، وميديا وتكنولوجيا" .
 
وقال محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل:  "إن هذه التظاهرة الثقافية التي عرفت نجاحات على امتداد دوراتها، والتي نعتز ونفتخر بها، تعكس اهتمام المغاربة بالكتاب والثقافة عموما". وأبرز أن المعرض ينفتح أيضا على عدد من الناشرين الذين يمثلون كافة جهات المملكة.
 
وبخصوص اختيار اليونسكو ضيف شرف الدورة 29 للمعرض، أكد  بنسعيد أنه يعكس "العلاقات المتميزة التي تجمع المملكة بهذه المنظمة الأممية"، مبرزا أن الشراكة بين الجانبين تشمل مجالات متعددة من قبيل الصناعة الأدبية، والتعليم، والصناعات الثقافية والإبداعية، والأركيولوجيا، والتراث اللامادي.

وتابع أن اليونسكو، التي أعلنت عن اختيار طنجة مدينة مضيفة عالمية لليوم الدولي لموسيقى الجاز 2024، الذي سيحتفل به يوم 30 أبريل 2024 في أكثر من 190 دولة، تثمن الأدوار الثقافية للمغرب وما يعمل على تنفيذه من برامج في هذا المجال.