السبت 25 مايو 2024
مجتمع

إنزكان أيت ملول.. القليعة تحتضن ورشة الإعداد المشترك لبرنامج عمل الإنفتاح

 
 
إنزكان أيت ملول.. القليعة تحتضن ورشة الإعداد المشترك لبرنامج عمل الإنفتاح مدينة القليعة

تحتضن الجماعة الترابية القليعة (عمالة إنزكان أيت ملول) بمقرها  ورشة للإعداد المشترك لبرنامج عمل الانفتاح جماعة القليعة المنفتحة، بمشاركة أعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، وذلك يوم الثلاثاء 16 أبريل 2024.
وتندرج هذه الورشة في إطار "برنامج دعم الجماعات الترابية المنفتحة"، ضمن سلسلة اللقاءات التي تروم إعداد مسودة لبرنامج الانفتاح حيث سيتم تنظيم استشارات حولها قبل المصادقة عليها من طرف مجلس جماعة القليعة خلال دورة أكتوبر 2024.
وبحسب بلاغ صحفي للجماعة، تلقت "أنفاس بريس" نسخة منه، فقد انخرطت جماعة القليعة الترابية في الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة التي تأسست بتاريخ 21 أكتوبر 2022 والتي تضم 126 جماعة ترابية تشمل 12 جهة و7 مجالس إقليمية و107 جماعة. 
وتعد الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة فضاء للحوار ولتبادل التجارب من أجل تكريس مبادئ الانفتاح المتمثلة في الشفافية والمساءلة والحق في الوصول الى المعلومة والمشاركة المواطنة والرقمنة. 
 يشار إلى أن هذا البرنامج يتم تنفيذه بإشراف من المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية، بشراكة مع جمعية أمباكت للتنمية وجمعية جهات المغرب.