الأربعاء 14 نوفمبر 2018
ملفات الوطن الآن

من هن جميلات المغرب اللواتي حطمن قلوب مشاهير العالم؟

من هن جميلات المغرب اللواتي حطمن قلوب مشاهير العالم؟

للمغربيات حضور ملفت في عالم النجوم والمشاهير، إذ استطعن الظفر بقلوب شخصيات عالمية مرموقة من عالم الفن والسياسة والمال والأعمال، وهو مامكنهن من فرض هويتهن والتعريف بالثقافة والحضارة المغربية الضاربة فيأعماق التاريخ  ليس في العالم العربي فحسب بل على مستوى مختلف بقاعالمعمور.

فهل إقبال كبار النجوم والشخصيات العربية والعالمية  يعود إلى إتقانالمغربيات فن الدلال والحنان الذي يسيج القلوب ويعطل لغة العقل، أملكونها جمعت بين سحر الشرق وأناقة الغرب أم يعود لكون المرأة المغربيةتعرف كيفية كسب الرجل واستمالة الحبيب؟ أم أن المرأة المغربية هي هذا الكل المنصهر الذي مكنها من تطويع قلوب شخصيات عالمية رفيعة من عالم الفنوالرياضة والسياسة بل حتى الدين وإجلاسهن فوق «العمارية»المغربية وإبرامعقود زواجهن وفق للطقوس والتقاليد المغربية بعد أن أقنعوهم بأنهن الأصلحكزوجات؟ هذه الأسئلة هي التي قادتنا إلى إعدادغلاف هذا العدد.

 

بسمة بوسيل «تسرق»  قلب تامر حسني من معجباته

 

بسمة بوسيل تعد أقوى الطلبة والطالبات المشاركين في برنامج ستار أكاديمي الشهير في كل مواسمه. بعد رجوع بسمة للمغرب قررت أن تطرح أغنية منفردة مغربية إهداء للجمهور المغربي الذي ساندها طيلة فترة مكوثها في ستار أكاديمي بعنوان «محال». بعد ذلك تعرفت على المغني المصري تامر حسني وغنت معه دويتو «متسألنيش  صور على طريقة «فيديو كليب». وأقنع تامر أحد المنتجين بإنتاج ألبوم لبسمة وتم تسجيله. لكن بعد زواجهما طلب تامر من بسمة عدم طرح الألبوم وعدم عرض الفيديو الكليب الذي يجمعهما.

 


رافق ارتباط النجم المصري بنجمة ستار أكاديمي المغربية بسمة بوسيل، جدل واسع ومازال هذا الجدل يطفو بين الحين والآخر بتوجيه من خصوم هذا الارتباط الذي جمع بين بسمة بوسيل وتامر حسني، حيث عانى الزوجان من ترويج شائعات مغرضة تشير إلى انفصال الزوجين. لكن زواجهما أثبت مرة أخرى قدرته على الصمود في وجه عواصف وزوابع الحساد، رغم أن بسمة بوسيل تصغر تامر حسني بـ 14 عاما، وهما الآن يعيشان تحت سقف واحد رفقة ابنتهما التي أنجباها العام الماضي واختارا لها اسم «تاليا».

 

هكذا استحوذت سميرة ديابي على قلب الشاب خالد

 

 

ارتبط الشاب خالد بسميرة ديابي عام 1995، وأنجب منها ثلاث بنات، وقد حصل الشاب خالد من خلال زواجه بسميرة ديابي التي تدير أعماله  على الجنسية المغربية، الأمر الذي قوبل بارتياح واسع من لدن شرائح واسعة من المجتمع المغربي والمجتمع الجزائري الذين اعتبروه تعبيرا عن متانة روابط الدم والتاريخ والجغرافيا المشتركة القائمة بين الشعبين. يذكر أن المغربية سميرة ديابي، زوجة الشاب خالد، قد  أفصحت لإحدى الصحف السويسرية بأن خالد يعتبرها كل شيء في حياتها. فبالإضافة إلى أنها أم أولاده فهي أيضا مديرة أعماله، وهي التي تتكفل بكل شيء من  حفلات ولقاءات إعلامية ومشاريع.

 

ماهر زين يقع في حب عائشة

 

 

تمكنت المغربية عائشة من الظفر بقلب النجم اللبناني ماهر زين الذي حقق نجاحا عالميا بأغنياته الدينية التي تخطت الحدود لتصل إلى قلوب الملايين من المعجبين.
ارتبط ماهر زين بزوجته المغربية عائشة المقيمة بالسويد عام 2012 بعد علاقة صداقة قوية أثمرت في النهاية الزواج بين الطرفين عام 2012،  إذ كان يقول عنها «إنها صديقتي المقربة».وعائشة هي مغربية من مدينة طنجة من والد مغربي وأم سويدية.

 

سلوى الشرقاوي ترتبط بمطرب الفقراء

 

 

 

ارتبط المغني اللبناني رضا أيضا بامرأة مغربية تدعى سلوى الشرقاوي، وذلك عام 2012. فمباشرة بعد عودته من الولايات المتحدة إلى بيروت، طار مباشرة إلى المغرب وعاد من هناك عريسا بعد زفافه على المغربية سلوى الشرقاوي، مؤكدا أن لا علاقة لسلوى بالفن إطلاقا.
ويعرف رضا بمطرب الفقراء، حيث اشتهر بأغنيات تحاكي يوميات الفقير وأشهرها أغنية «خبز وزيتون» قبل سنوات، والتي تعتبر أكثر الأغنيات العربية انتشارا لدى الطبقات الفقيرة.

 

محمد ضياء يتزوج للمرة الثانية من مغربية

 

 

رغم فشل زواجه السابق من المغنية المغربية «جنات» التي ارتبط بها بشكل سري لمدة ثلاث سنوات، فإن هذا لم يشكل حاجزا في وجه الإعجاب الكبير الذي يكنه هذا الفنان المصري للمغربيات، إذ ارتبط مؤخرا بشابة من عروس الشمال طنجة وهي على قدر كبير من الجمال والثقافة مازال يتكتم على اسمها.
ومحمد ضياء الدين هو ابن الملحن محمد ضياء الدين أيضا الوالد المعروف بألحانة ومشاركاته الغنائية المميزة مع الكثير من المطربين. تزوج الملحن محمد ضياء الدين الابن من المطربة آمال ماهر وأنجب منها ابنه عمر، كما خطب الفنانة إيمان الطوخي وتزوج من أخت أصالة نصري. غنى محمد ضياء الدين لأول مرة باللهجة المغربية من خلال أغنية بعنوان دوبني كلامك»، كتب كلماتها الشاعر المغربي زكريا حداني، وهي من ألحانه وتوزيع سيرجو.

 

زياد برجي تمنى الفلسطينية وتزوج المغربية

 

 

لم يتم الف لحد الآن عن اسم المرأة التي خطفت قلب  الملحن والمطرب اللبناني زياد برجي، لكن ما هو مؤكد هو أنها من المغرب، رغم كونه صرّح سابقا بأنه «يتمنى الزواج من فلسطينية». ويقول زياد برجي إن زوجته متفهمة لعمله وهي إنسانة راقية ولا تغار «هي سعيدة لأن الناس يحبونني كما أنها ليست مغرورة وهذا ما شدني إليها»

 

دنيا باطما تخترق قلب الملياردير البحريني محمد الترك

 

بمجرد فوزها بالمركز الثاني في البرنامج الشهير «أراب آيدول» تمكنت دنيا باطما من اختراق قلب الملياردير البحريني محمد الترك الذي قرر الزواج منها، وقد تم حفل الزفاف في أحد فنادق البيضاء في أجواء عادية جدا، وفي قاعة عادة ما تُخصص للندوات الصحافية، ولم يتجاوز عدد ضيوف الحفل 200 شخص، توزعوا على 20 مائدة، في ما لم يحضر بعض أفراد عائلة باطما، ضمنهم عمها رشيد وزوجة عمها محمد، وأبناؤها الفنانان طارق وخنساء.

كما لم تحضر الحفل ابنة العريس حلا الترك، في الوقت الذي تقول دنيا باطما إن هناك علاقة قوية تربطها بهذه الطفلة، كما لم تحضر الزوجة الأولى للعريس لأسباب ظلت غامضة، ولم يحضر حفل الزفاف من عائلة البحريني سوى والدته ووالده.
أما تنشيط الحفل فقد أحياه الفنان الشعبي رشيد المريني، كما غنى عبد الرحيم الصويري في العرس الذي بدأت مراسيمه على الساعة التاسعة ليلا لينتهي في حدود الخامسة من صباح اليوم الأحد، وقد حملت العروس على العمارية» تحت نغمات الأغاني الأندلسية التي أداها الصويري، كما غنت دنيا أغنية بصوتها.

 

 

ومن أبرز الوجوه الفنية التي حضرت الحفل هناك مجموعة تكادة التي أدت بعض الأغاني، كما حضرت الممثلة دنيا بوطازوت وسعاد صابر، وعمر السيد والمنشط رشيد العلالي.

وعلى الطريقة التقليدية المغربية اختارت خلاله الفنانة المغربية ارتداء القفطان المغربي، تبعا لعادة المغربيات اللواتي يفضلن ارتداء الزي التقليدي المغربي في مثل هذه المناسبات. وقد عبرت مغربية على الفايسبوك عن امتعاضها من «تصرف» دنيا قائلة إنها تكرس أحكام القيمة التي تطلقها الخليجيات عن النساء المغربيات كـ«خطافات للرجال»، في ما علقت أخرى على الأمر بكونها «براغماتية وتبحث عن تحقيق مصالحها وزيادة رصيدها البنكي»، وهو الأمر الذي شاركه معها أحد الفايسبوكيين حين علق غاضبا بأن «النساء المغربيات ماديات» وأضاف ناصحا: «لا تبن سعادتك على تعاسة الآخرين، فالرجل متزوج وله طفلة، وستخربين بيته، فهل ترضين ذلك لنفسك؟». بينما دافعت دنيا عن اختيارها بالقول بلغة فرنسية: «القلب له أعذاره التي يفهمها العقل» وقد بررت قرارها  بالزواج من رجل متزوج وأب لأطفال بالقول إن «الإسلام أباح تعدد الزوجات لافتة إلى أنها متفاهمة مع زوجته الأولى وعلى علاقة طيبة بابنته حلا، وقالت: «سلام بغيت نقول ليكم أنني سعيدة مع خطيبي وبغيتو وبغاني والحمد لله مفاهمة مع الزوجة الأولى ديالو وسيد النبي عليه الصلاة والسلام كان مزوج أكثر من زوجة والإسلام عطا المسلم الحق في تعدد الزوجات».
يذكر أن الأزمة بين الفنانة المغربية دنيا بطمة وطليقة زوجها ومدير أعمالها محمد الترك، تصاعدت في الفترة الأخيرة بعد أن تبادلتا الاتهامات والتصريحات النارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى الحد الذي جعل الترك يهدد طليقته باللجوء للقضاء.

 

فاطمة زوجة الوزير الإماراتي مانع سعيد العتيبة

 

تعتبر فاطمة الأوفر حظا من بين المغربيات الحالمات بزوج يفيض حبا ومالا، حين اقترن اسمها بالدكتور الإماراتي مانع سعيد العتيبة، رجل السلطة الوزير وأبرز شعراء الإمارات ودول الخليج العربي، الذي ولد في أبوظبي سنة 6194وعاش فترة في قطر، قبل أن يجعل من المغرب محطته التي يلجأ إليها لممارسة هواية الصيد في الصحراء بواسطة الباز، قبل أن يسقط المستشار السابق لرئيس دولة الإمارات ووزير البترول السابق الذي استطاع الوصول إلى مناصب حساسة أبرزها رئاسته لمنظمة الأوبك  في شراك فتاة مغربية رفعت من منسوب كتاباته الشعرية المليئة بأشعار الحب والهيام.

 

شقيق الملك السعودي يختار هو الآخر مغربية

 

مقرن بن عبد العزيز شقيق ملك العربية السعودية عبد الله بن عبد العزيز هو الآخر وقع في غرام فتاة مغربية من مدينة الجديدة، قادتها الأقدار لإقتحام قصور المملكة العربية السعودية.

ومقرن من الشخصيات السامية بالعربية السعودية، حيث يشغل الرجل منصبا قياديا في المخابرات السعودية، وهو ولي العهد والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء والابن الخامس والثلاثون من أبناء الملك عبد العزيز الذكور، وأصغر أبنائه الأحياء، وليس له أخوة أشقاء.
ورغم كون موسوعة «ويكيبديا» لا تعترف إلا بزوجتيه السعوديتين وهما: الأميرة نورة بنت أحمد المقرن والأميرة عبطة بنت حمود بن فهد الجبر الرشيد، فإن العديد من التقارير الإعلامية تشير إلى ارتباطه بابنة الجديدة، وما يؤكد هذا هو زياراته المتتالية للمغرب وخصوصا مدينة الجديدة التي سكنت وجدانه.

 

مغربيات ارتبطن بمشاهير الرياضة ببلدان الخليج

 

رغم أن العديد من العلاقات بين مشاهير الرياضة والسياسة والسلطة في دول الخليج والمغربيات تظل في طي الكتمان، فإن السنوات الأخيرة كشفت عن تفضيل العديد من القائمين على الشأن الرياضي في البلدان الخليجية الارتباط بزوجات مغربيات، بل إن الكثير من أعضاء هيئة الشرف  في أكثر من ناد سعودي وبحريني، ارتفع نبض قلوبهم في حضرة المغربيات. طلال سعيد المشعل، لاعب كرة قدم سعودي مهاجم، اختار بدوره الاقتران بزوجة مغربية، عبر مرارا عن سعادته معها، خاصة في اللحظات العصيبة.

وفي مدينة جدة أيضا استقر رأي لاعب الأهلي حسن معاد على الزواج من مغربية، بعد أن صم أذنيه أمام محيط يصر على أن يرسم في دواخل كل مقبل على الزواج صورة بشعة عن فتيات قادمات من المغرب العربي. لكن ظنه صدق حين رافقته زوجته في أصعب المواقف، خاصة حين تعرض لعقوبة التوقيف من طرف إدارة النادي، في أعقاب هجومه على أحد زملائه في مستودع الملابس.
وعلى نفس المنوال، انتقى حارس نادي النصر السعودي محمد شريفي زوجته من مدينة تمارة، بل إنه أصر على أن يقام العرس على الطريقة المغربية، إذ صعد الحارس الدولي صهوة العمارية وسط زغاريد النساء، وهو الذي استأنس بالتصفيق في ملاعب الكرة.
واقتحمت المغربيات عالم الرياضة في سلطنة عمان، حيث نجحن في إقناع الكثير من المسؤولين عن القطاع الرياضي باستدعاء المأذون، وتوقيع عقد الزواج، وعلى رأسهم، مسير قيادي في نادي «السويق» قرر الزواج من المغرب، ورضخ لمشيئة أسرة الزوجة التي ألحت على إقامة عرس على الطريقة المغربية والجلوس فوق العمارية.

 

جمال عبدون, لاعب المنتخب الجزائري يقع في حب مغربية

 

لاعب نانت الفرنسي والمنتخب الجزائري جمال عبدون وقع هو الآخر في حب مغربية فقرر الإرتبط بها منذ عام 2007. هذا الارتباط لم  يمنعه من الكشف لزوجها بأنها ستشجع المنتخب المغربي بدل المنتخب الجزائري خلال التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأسي أمم إفريقيا في كل من الغابون وغينيا الاستوائية في 2012 وليبيا 2013 والتي شاءت القرعة أن توقع كلا من المنتخبين الشقيقين في مجموعة واحدة.

من أهم إنجازات عبدون الكروية حصوله رفقة المنتخب الجزائري على المرتبة الرابعة في كأس إفريقيا 2010 بأنغولا ومشاركته في كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، وحصوله على لقب أفضل لاعب موسم 2010 - 2011 مع نادي كافالا.

 

الشادلي.. أفضل لاعب افريقي بفضل زوجته المغربية

 

 شهدت نهائيات كأس أمم إفريقيا سنة 2004 تألق لاعب تونسي اسمه الشادلي الذي اختير كأفضل لاعب إفريقي في البطولة، والسر وراء ذلك الدعم الذي تلقاه من طرف زوجته المغربية التي لا يتردد في توجيه الشكر لها بعد كل إنجاز.

 

بشرى المراكشية.. الحسناء التي تمكنت من الظفر بقلب نجم الأرسنال الإنجليزي

 

 

 بشرى المغربية من أصول مراكشية هي واحدة منهن، إذ تحولت إلى مادة دسمة للصحافة البريطانية التي تتحدث عن هذه الحسناء التي نجحت في التوغل في قلب فان بيرسي نجم أرسنال الإنجليزي والمنتخب الهولندي، وأحد النجوم العالميين في كرة القدم، بل إن الصحافة الإنجليزية والهولندية أكدت أن لبشرى الفضل الأكبر في عودة فان بيرسي إلى ميادين كرة القدم بعد شهور من الغياب، إثر إصابته في الكاحل خلال مباراة ودية جمعت المنتخب الهولندي بنظيره الإيطالي. ويشير المنتدى الرسمي لمشجعي نادي أرسنال الإنجليزي إلى أن فان بيرسي يكن حبا كبيرا لزوجته المغربية التي تصر على متابعة مباريات زوجها بملعب الإمارات في قلب لندن، وكلما سجل هدفا يحرص على أن يكون إهداء منه إليها، من خلال تقبيل خاتم الزوجية أمام آلاف المتفرجين وملايين المشاهدين عبر التلفزيونات العالمية.

بيرسي اليوم  يعتنق الإسلام ويؤكد في تصريحاته: «تزوجت من المغربية بشرى بناء على نصيحة من ماوش، ومعها بدأت ممارسة التعاليم الإسلامية، والآن حياتي منتظمة». وأجمع الإعلام البريطاني على دور الزوجة المغربية في تغيير سلوكات فان، وانتقاله من شخص عصبي إلى رجل مهادن، وخير مثال على ذلك هو تعرضه للضرب من قبل اللاعب الطوغولي «إيمانويل أديبايور»، في مباراة مانشستر سيتي والأرسنال، إذ قام أديبايور بركله عمدا لكن بيرسي لم يرد عليه.
حب فان بيرسي لزوجته المغربية قاده إلى اقتناء «رياض» بالمدينة الحمراء، أسوة بنجوم العالم، وأمضى فان بيرسي عيد الحب في عاصمة النخيل رفقة زوجته.

 

هكذا تمكنت مليكة الهزازي من أسر قلب مدير أسي ميلانو

 

 

شاءت الأقدار أن تتحول مليكة الهزازي، ابنة حي تواركة بالرباط، من مهاجرة سرية إلى عارضة أزياء شهيرة، وعاشقة لأشهر رجل في إيطاليا.

علاقة مليكة بأدريانو غالياني رجل الأعمال الإيطالي الشهير ونائب رئيس نادي الميلان الإيطالي، والساعد الأيمن لبيرلسكوني، لم تكن مجرد نزوة عابرة كما اعتبرها الكثيرون في إيطاليا، خصوصا بعد تجاربه العاطفية والزوجية القصيرة والفاشلة. فمليكة استطاعت أن تأسر قلب غالياني.ورغم ارتباط مليكة الهزازي بغالياني وبنادي أسي ميلانو، فإن هذا لم ينسها أصولها المغربية، إذ ظلت تشجع لاعبي الميلان على زيارة المغرب، وهكذا قام مجموعة من لاعبيه بزيارة المغرب بتشجيع من مليكة التي تتمنى أن تفتح مركزا لتكوين وصقل المواهب الكروية في المغرب و صناعة نجوم المستقبل.

 

عائشة المفنن الزوجة الجديدة للشيخ القرضاوي

 

تجربةُ زواج جديدة للشيخ القرضاوي يوسف القرضاوي (86 عاما) صاحب الفتاوى التحريضية المثيرة ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين؛ حيث أعلن عام 2012 في العاصمة القطرية الدوحة عن زواجه بمغربية تنحدر من مدينة بنجرير القريبة من مراكش.

 

 

 

الزوجة الجديدة للقرضاوي «عائشة المفنن» تبلغ من العمر 49 عاما، وهي تصغر الداعية الشهير بـ37 عاما، وهذه هي الزوجة  الثالثة للقرضاوي.
وكان القرضاوي قد تزوج مرتين من قبل؛ الأولى مصرية اسمها إسعاد عبد الجواد «أم محمد» في دجنبر  1958،? وأنجب منها أربع بنات وثلاثة أبناء، أما زوجته الثانية التي طلقها فتُدعى أسماء بن قادة، وكان التقاها في أواسط الثمانينيات حين كانت طالبة في جامعة جزائرية، وعملت منتجة تلفزيونية في برنامج «للنساء فقط» على قناة الجزيرة القطرية. الشيخ المصري تعرف على زوجته المغربية الجديدة عن طريق بعض معارفه في الرباط، وقرر الزواج بها؛ حيث تم عقد القران في قطر، وتم العقد، أخيرًا، عن طريق «وكالة» وقعتها الزوجة الجديدة.
وكانت «عائشة المفنن» قد طلبت اللقاء بالقرضاوي للتعرف عليه مباشرة، بعدما اقترح عليها بعض الوسطاء الموضوع، فتم اللقاء بينهما في العاصمة التونسية بحضور شقيقها، وذلك قبل توقيع العقد.
وعُرف عن «عائشة المفنن» انخراطها في العمل الاجتماعي بشكل فردي، وهي موظفة في الرباط، وتقطن في مدينة سلا الجديدة.

 

 هاجر بوساق زوجة ابنة الداعية محمد حسان

 

 تعتبر هاجر بوساق زوجة أحمد محمد حسان من أشهر صغار حافظات القرآن بالمغرب، بدأت أولى خطواتها للظهور أمام الجمهور وعمرها لايتعدى 10 سنوات.

وكانت أول مرحلة هي قراءتها في ليلة القرآن بمسرح محمد الخامس بالرباط أمام آلاف من الحاضرين.
في سن 15 سنة التحقت بدار القرآن الحاج الريفي بحي النهضة 2 وتتلمذت هناك على الشيخ الدكتور عبد الفتاح الفريسي مؤسس ومدير المؤسسة علم التجويد والدراسات القرآنية.
في سن 16 أصبحت هاجر بوساق حاملة لكتاب الله، وبهذه المناسبة حلت ضيفة على اٍذاعة محمد السادس في برنامج الحافظات.
في يوليوز 2013 تُوجِّت هاجر بوساق بالجائزة الأولى في المسابقة العالمية لتجويد القرآن الكريم بماليزيا، صنف النساء، وتسلَّمت جائزتها من ملكة ماليزيا. لتكون بذلك ثاني مغربية وعربية، بعد حسناء خولالي تفوز بهذه الجائزة في تاريخ المسابقة.

 

 


تزوجت سنة 2010 من أحمد محمد حسان ابن الداعية الشيخ محمد حسان، والذي تطلقت منه لاحقا. وصرحت بوساق في ما يخص قضية طلاقها من ابن الداعية المصري المعروف محمد حسان، أن الطلاق لا يعتبر عنوان فشل المرأة، والدليل تقول هاجر هو «كوني قبل زواجي كنت أحصد جوائز وطنية، والآن رغم المشاكل التي واجهتها مع زوجي إلا أنني استطعت الحصول على جائزة عالمية، والسبب ارتباطي الوثيق بالقرآن الكريم». وفي تطرقها إلى أسباب طلاقها من زوجها الذي التقته في مسابقة محمد السادس الدولية، ذكرت هاجر أن المشكلة كانت في اللغة والثقافة والعادات، كما أعربت على أن هذا الزواج نتج عنه طفل سيكمل خمس سنوات في ماي القادم. أما بالنسبة لخططها المستقبلية، فتنوي هاجر فتح دار لتحفيظ وتعليم قواعد القرآن للنساء فقط.

 

سناء الحاج.. من مهاجرة غير شرعية إلى زوجة رئيس الجامعة البلجيكية للطاي بوكسينغ

 

بعد مشاركتها رفقة المنتخب المغربي في دوري دولي ببلجيكا بطلة العالم في الطاي بوكسينغ سناء الحاج قررت عدم العودة إلى المغرب، والإقامة بطريقة غير شرعية في بروكسيل، بعد أن دعم مقترحها رئيس الجامعة البلجيكية للكيك بوكسينغ والمواي تاي، والمنظم الشهير داخل بلجيكا لأشهر الملتقيات في هذا النوع الرياضي. لم تطل معاناة سناء فقد تزوجت برئيس الجامعة وحملت الجنسية البلجيكية لتصبح من أبرز عناصر المنتخب البلجيكي، بعد أن ظلت تنتظر الإفراج عن مستحقات عالقة لدى الجامعة المغربية للطاي بوكسينغ لتتويجها بأربع بطولات عالمية، تقول سناء: «أعيش حياة جيدة.. لدي أجر شهري مناسب ومنحني زوجي وبلده بلجيكا كل ما تستحقه أي بطلة من حجمي، فأنا أمارس رفقة نادي خينجيم الذي تعود ملكيته إلى زوجي وتوجت مع هذا الفريق بمجموعة من البطولات..» زوج سناء بات من المولعين بالمغرب ويصر كل موسم على زيارة المغرب ويفكر في نقل خبرته في تنظيم أمسيات رياضية إلى المغرب، من خلال تنظيم أمسيات رياضية تعرف مشاركة نجوم رياضة الطاي بوكسينغ.