السبت 27 إبريل 2024
فن وثقافة

المخرج والمنتج الحسين حنين أمينا للمال باتحاد المخرجين والمؤلفين المغاربة

المخرج والمنتج الحسين حنين أمينا للمال باتحاد المخرجين والمؤلفين المغاربة جانب من اللقاء
ضم المكتب الجديد لاتحاد المخرجين والمؤلفين المغاربة، الذي أسندت فيه الرئاسة للمخرج عبد الإله الجواهري وينوب عنه أحمد بوشلكة، في حين أسند منصب الكتابة العامة لرشيدة السعدي والتي تنوب عنها سلمى لخماس، إلى جانب أيمن بنسليمان نائبا لأمين المال، وسفيان الحركي كمستشار. حيث تميز الجمع العام العادي، بنقاشات مستفيضة للتقريرين المالي والأدبي، والمصادقة عليهما بالإجماع، فضلا عن طرح التطلعات وآفاق الاتحاد لتحقيق مزيد من الاشعاع والمكتسبات للمخرجين، وكتاب السيناريو، والمؤلفين، والعمل على حضور الإبداع المغربي ضمن الإنتاجات الفنية في مختلف المحافل الدولية، والدفاع عن القضايا الوطنية بكل حب وروح المسؤولية سينمائيا وإبداعيا.
 
في هذا السياق انتخب الثلاثاء 26 مارس 2024، بمدينة الدار البيضاء، المخرج والمنتج الحسين حنين امينا للمال، ضمن المكتب الجديد لاتحاد المخرجين والمؤلفين المغاربة، وذلك بحضور كافة المنخرطين، الذين تتوفر فيهم شروط الحضور والتصويت. ويعتبر الحسين حنين ـ وهو أيضا أمين مال الغرفة المغربية لمنتحي الأفلام ـ من المخرجين الشباب، الذي أثمرت تجربته السينمائية العديد من الأفلام القصيرة والطويلة إخراجا وإنتاجا، حيث ستشكل له هذه المهمة الجديدة، إلى جانب باقي أعضاء المكتب حافزا للعطاء وتحقيق مزيد من المكتسبات.

ومن بين أبرز الأعمال التي قام بإخراجها مؤخرا، وحققت نجاحا كبيرا فيلمه القصير "ميثاق"، والذي شارك في كبريات المهرجانات العالمية، كما توج في الكثير منها، سواء في فرنسا أو الهند، ولبنان، ثم إيطاليا، والولايات المتحدة، وإسبانيا، وغيرها، إضافة الى فيلمه القصير "وحم". كما أنتج عدة أعمال سينمائية، منها "نساء الحصير" و"ذاكرة جسد" (وثائقيان طويلان)، ثم الفيلم القصير "حياة ميلاد"، وفيلمه الروائي الطويل "شذرات"، إضافة الى عمله كمدير إنتاج، في عدة أعمال سينمائية قصيرة وطويلة.