الاثنين 22 إبريل 2024
مجتمع

طنجة.. مبادرة نسائية تدعو للاحتجاج يوم 9 مارس ضد حرب الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني

طنجة.. مبادرة نسائية تدعو للاحتجاج يوم 9 مارس ضد حرب الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني مشهد لإبادة جماعية في حق الشعب الفلسطيني
دعت مبادرة: "مغربيات مع الوقف الفوري والشامل لحرب الجماعية للشعب الفلسطيني وضد التطبيع"، لجعل مناسبة اليوم العالمي للمرأة، الثامن من مارس، يوم غضب واحتجاج للنساء المغربيات على ما اعتبرنه "ممارسات الكيان الصهيوني الهمجي بدعم من الإمبريالية العالمية، من حرب إبادة جماعية للشعب الفلسطيني عبر استراتيجية نازية متكاملة، من القتل الجماعي، والتجويع، وبالخصوص تجويع الأطفال ذي العواقب الوخيمة، وقتل النساء وَاهِبَات الحياة والصمود، وضرب البنى التحتية لكل ما يمت للحياة بصلة، من صحة وتعليم وسكن وثقافة ودين، علاوة على الأرض المحروقة".
 
وأطلقت مجموعة من الجمعيات والفعاليات النسائية والحقوقية، بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، هذه المبادرة، داعيات فيها للقيام بمسيرة الغضب والاحتجاج بمدينة طنجة يوم السبت 9 مارس 2024. وقد اختارت المبادرة النسائية لمسيرة الغضب والاحتجاج، التي ستنطلق من ساحة الأمم على الساعة الرابعة زوالا، كشعار لها: "من أجل الفلسطينيات، من أجل كل فلسطين.. مغربيات ضد حرب الإبادة وضد التطبيع".