الخميس 28 مارس 2024
رياضة

هلال الناظور لكرة اليد ساخط على قرار تأجيل مباريات نصف نهائي كأس العرش

هلال الناظور لكرة اليد ساخط على قرار تأجيل مباريات نصف نهائي كأس العرش هلال الناظور لكرة اليد (أرشيف)
عبر المكتب المسير لفريق هلال الناظور لكرة اليد عن سخطه للإجراءات التي اتخذها رئيس الجامعة الملكية لكرة اليد، بعدما عمد إلى تأجيل مباريات نصف نهائي كأس العرش والنهائي إلى أجل لاحق.
وفي بيان شديد اللهجة عبر المكتب المسير للفريق وصيف البطل بآخر لقب للبطولة الوطنية والبطل في الموسم الماضي، عن امتعاضه الكبير للقرار المفاجئ وغير المنتظر، لتأجيل مباريات النصف النهائي لكأس العرش التي كانت ستجرى يومي 6 و7 يونيو 2023.
وأشار البيان أن التأجيل جاء استجابة لطلب أحد النوادي المؤهلة لنصف النهائي، بدعوى غياب بعض لاعبيه عن المشاركة، معتبرا القرار إخلالا بقواعد المنافسة الشريفة والروح الرياضية وتحيز واضح، وبالتالي اعتداء على حقوق النوادي المؤهلة.
وذكر المصدر ذاته، أن تأجيل هذه المباريات في آخر لحظة، وعدم تحديد مواعيد المنافسات بدقة من قبل الجامعة يؤكد الارتجالية والعشوائية والرضوخ للضغوطات.
وشدد البيان أن قرار الجامعة القاضي بتأجيل هذه المحطة الغالية على قلوب المغاربة، قرار يفقده الشرعية القانونية والمبررات الموضوعية والواقعية، مشددا المصدر على احتفاظ المكتب المسير بحقه اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والتنظيمية والإعلامية.
وكانت الفرق المؤهلة لمحطة نصف نهائي كأس العرس بمدينة مكناس قد توصلت يوم فاتح يونيو الجاري بمراسلة ممهورة بتوقيع رئيس الجامعة الملكية لكرة اليد توكد فيها تأجيل منافسات نصف نهائي ونهائي كأس العرش، والتي سبق وتوصل بجدولتها كل الفرق المؤهلة يوم 29 ماي المنصرم.
وبحسب نص الاشعار، فإن قرار التأجيل فرضته تزامنها مع فترة إمتحانات الباكلوريا واستعداد المنتخب الوطني للشباب لبطولة كأس العالم للشباب، وكأنها مستجدات طارئة حدث بعد تحديد تاريخ النصف النهائي والنهائي، مما يجعله قرار التأجيل محط علامات الاستفهام والتشكيك والسخرية.
خبر التأجيل المفاجئ نزل كالصاعقة على رؤوس مكونات الهلال الناظوري وصيف بطل المغرب، وهو ما سبب لهم صدمة كبرى وحالة نفسية يرثى لها، كما يمكن أن يكون له عواقب وخيمة على حظوظه في الفوز بالكأس الغالية، خاصة وأنه تربطه عقود احترافية مع لاعبين دوليين، قد يفتقده في حال التأجيل.
وعلق مجموعة من المتتبعين للشأن الرياضي، ان هذه الارتجالية والعشوائية، تعكسها كذلك عدم اتخاذ المكتب المسير اي اجراءات تأديبية في حق الفرق التي تعتذر عن اجراء اقصائيات كأس العرش، وان من شأن هكذا تأجيلات في التواريخ قد يدفع بالفرق المتضررة من القرار الاعتذار عن اجراء مقابلات النصف النهائي، ما دام ان الاعتذار في قاموس الجامعة لا يعني ترتيب العقوبات.