السبت 20 إبريل 2024
اقتصاد

نقابة تطالب الوزيرة  المنصوري التدخل للرفع من منحة عيد الأضحى

نقابة تطالب الوزيرة  المنصوري التدخل للرفع من منحة عيد الأضحى فاطمة الزهراء المنصوري
مع ما ينتظره الموظف من أعباء معيشية مع اقتراب مناسبة عيد الأضحى المبارك، تؤكد النقابة الوطنية لقطاع  الإسكان وسياسة المدينة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربيUMT للشغل.على  
ضرورة الالتزام بإقرار منح اجتماعية على غرار ما هو معمول به في العديد من القطاعات الإدارية الحكومية الأخرى.  

ويدعو المكتب الوطني للنقابة المذكورة في بلاغ له توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه إلى الرفع من المنحة الخاصة بعيد الأضحى وصرفها بشكل مستعجل لفائدة جميع الموظفين بعدما وصف  البلاغ  بأن  هذه المنحة التي تصرف حاليا لا تفي كليا بحاجيات العيد المرتفبة في ظل ارتفاع الأسعار غير المتوقعة، والإرتفاع المهول الذي يعرفه سعر اقتناء الأضاحي خلال هذا الموسم.
 
وأعلن مكتب النقابة الوطنية لقطاع الإسكان وسياسة المدينة، بأن منحة عيد الأضحى المقدرة ب(ألفين درهم) التي يتم صرفها من طرف المؤسسة لفائدة الموظفين  لم تعد تفي بحاجيات العيد المطلوبة.
 
ويلتمس البلاغ  من مسؤولي المؤسسة ومجلسها الإداري بإقرار مبدأ العدالة والمساواة بين جميع المنخرطين بهذه المؤسسة في صرف هذه المنحة اسوة بزملائهم العاملين بالوكالات الحضرية والعمران على اعتبار انتماء الجميع إلى مؤسسة واحدة للأعمال الإجتماعية.
 
ولهذه الغاية يلتمس المكتب النقابي من الوزيرة باعتبارها الرئيسة الفعلية للمجلس الإداري لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للوزارة بأن تعمل على دراسة هذا المطلب الاجتماعي وحث جميع مكونات المؤسسة على الإنخراط لتلبيته.