الخميس 19 سبتمبر 2024
سياسة

مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني الأحد المقبل بالرباط

مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني الأحد المقبل بالرباط

أعلنت الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين عن تنظيم مسيرة شعبية تضامنية مع الشعب الفلسطيني تنديدا بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة وذلك يوم الأحد المقبل بالرباط، ودعتا كافة التنظيمات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية وكافة أبناء الشعب المغربي إلى المشاركة الواسعة في هذه المسيرة. واعتبرت الهيئتان، في ندوة صحفية مشتركة يوم الأربعاء بالرباط، هذه المسيرة ، التي ستنطلق على الساعة الحادية عشرة صباحا من باب الأحد ، مناسبة أخرى للتعبير عن الإجماع الوطني حول فلسطين وضد الإرهاب والعنصرية والصهيونية، مؤكدتان موقف الشعب المغربي الدائم والحاضن للمقاومة الفلسطينية بكافة مكوناتها وأشكالها.

وأبرزتا، أن الشعب المغربي أكد، من خلال العديد من الفعاليات التي نظمها مؤخرا للتنديد بالعدوان على غزة على موقفه الثابت "الداعم للشعب الفلسطيني ومقاومته والرافض لكافة أشكال التطبيع مع الصهاينة، والداعي إلى الإسراع بإخراج قانون تجريم التطبيع إلى حيز الوجود".

كما أدانت الهيئتان بكافة مكوناتهما، في بيان صدر بالمناسبة، ما أسمتاه "التواطؤ العربي الرسمي في العدوان على غزة وعلى كل فلسطين، والذي لم يزد على إدانات محتشمة، وعلى المراهنة على إعطاء أكبر قدر من الوقت لتمكين الصهاينة من تحقيق أهدافهم ".

وطالبتا القادة العرب "بتحمل مسؤوليتهم التاريخية في التصدي للإرهاب الصهيوني وتقديم كافة أشكال الدعم للشعب الفلسطيني وقطع كافة العلاقات مع الكيان الصهيوني العنصري المجرم"، إلى جانب "التوقف عن إجهاض انتصارات الشعب الفلسطيني".

وشدد البيان أيضا على ضرورة تمتين المصالحة الفلسطينية ووحدة الشعب الفلسطيني على قاعدة مقاومة الاحتلال والتشبت بالثوابت الفلسطينية في التحرير والعودة وبناء الدولة الفلسطينية على كافة التراب الفلسطيني.