السبت 18 مايو 2024
اقتصاد

كريم الكلايبي: مراجعة العقد مع شركتي النظافة بالبيضاء يروم تجويد الخدمة وتطوير الآليات

 
 
كريم الكلايبي: مراجعة العقد مع شركتي النظافة بالبيضاء يروم تجويد الخدمة وتطوير الآليات مشهد من انتشار النفايات بالعاصمة الاقتصادية وفي الإطار كريم الكلايبي
على هامش مراجعة مجلس مدينة البيضاء للعقد مع شركتي النظافة ( أرما وأفيردا) أكد كريم الكلايبي، عضو مجلس مدينة البيضاء، في تصريح ل "أنفاس بريس" أن مراجعة العقد مع شركتي النظافة  أن قرار مراجعة العقد استحضر العديد من المعطيات في علاقة الشركتين بالمجلس الجماعي. وفيما يلي التصريح الذي أدلى به كريم الكلايبي إلى " أنفاس بريس".
 
"إن العقد الأصلي الموقع بين مجلس مدينة البيضاء وشركتي النظافة (أرما وأفيردا) تنص على مراجعة العقد في نصف مدة هذا العقد، وذلك من أجل تجويد الخدمات وتطوير الآليات المتعلقة بهذا القطاع. وقد اتضح للشركتين أنه لابد من إدراج بعض النقاط، والأمر نفسه بالمجلس الجماعي خلال هذه المراجعة، وكانت من بينها النقطة المتعلقة بالنفايات الهامدة، التي تشكل عبئا كبيرا على مدينة البيضاء وتؤدي إلى تشويه جمالية المدينة، بالإضافة إلى إدراج بعض الإقامات السكنية التي أحدثت مؤخرا، كما أن الكنس الميكانيكي كان لمدة  ثلاثة أيام في الأسبوع في حين أصبح حاليا في بعض المناطق يتم طيلة أيام الأسبوع.. وقد طالبت الشركتان بالزيادة في الاعتمادات المالية المرصودة لهما، بمبرر ارتفاع أسعار المحروقات والحد الأدنى للأجر، علما أن تلث ميزانية المجلس يخصص لقطاع النظافة، وما لوحظ هو أنه هناك تغول إحدى الشركتين، الأمر الذي يتطلب التأكد من احترام العقد الموقع بين هاتين الشركتين. إذ رغم المجهود المبذول من قبل شركة البيضاء للبيئة في عملية التتبع، فإنه يظهر أن هناك بعض الاختلالات على مستوى التتبع والمراقبة".