الجمعة 3 مايو 2024
اقتصاد

أعضاء مجلس جماعة أيت ملول يصادقون على اتفاقيات إطار وشراكة وتعاون

أعضاء مجلس جماعة أيت ملول يصادقون على اتفاقيات إطار وشراكة وتعاون لحظات من أشغال المجلس الجماعي لأيت ملول
صادق المجلس الجماعي لأيت ملول، خلال أشغال الجلسة الثانية من دورة ماي 2023، برئاسة هشام القيسوني، على اتفاقية خصوصية لإسناد الإشراف المنتدَب إلى شركة أكادير سوس ماسة تهيئة، من أجل إنجاز الدراسات الخاصة بتهيئة مداخل أكادير الكبير من جهة الدشيرة الجهادية وإنزكان وأيت ملول؛ تبعا لإرسالية عاملية عدد 1118 بتاريخ 21 فبراير 2023 والمسجلة بالجماعة تحت عدد 1478 بتاريخ 22 فبراير 2023.
 
كما صادق أعضاء المجلس في دورتهم، المنعقدة نهاية الاسبوع، على اتفاقية إطار بين جماعة أيت ملول والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، من أجل دعم التمدرس والإسهام في تجويد الحياة المدرسية بتراب جماعة أيت ملول، وكذا  اتفاقية شراكة بين جماعة أيت ملول وجمعية طفرة (الرباط) في إطار مشروع (SMIIG DATA) بدعم من الإتحاد الأوروبي والمديرية العامة للجماعات الترابية، وذلك من أجل تعزيز سبل النشر الاستباقي للمعلومات والبيانات المفتوحة.
 
كمل صادق أعضاء المجلس الجماعي لأيت ملول على ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة بين جماعة أيت ملول والمديرية الجهوية للوكالة الوطنية للمياه والغابات، من أجل تهيئة حزام أخضر بالطريق الوطنية رقم 1 على طول المحور من ملتقى الطرق (الطريق الوطنية رقم 1 والطريق الوطنية رقم 10) إلى ملتقى الطرق مطار المسيرة؛ تبعا لإرسالية عاملية عدد 1975 والمسجلة بالجماعة تحت عدد 2807 بتاريخ 07أبريل 2023.
 
 وصادق المجلس، خلال نفس الدورة، على ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة بين جماعة أيت ملول والمديرية الجهوية للوكالة الوطنية للمياه والغابات، من أجل إحداث مساحات خضراء وملاعب قرب بحـي توهمو أيت ملول. كما تمت الموافقة على كراء عقار في ملكية أملاك الدولة من أجل بـــناء دار الحــي توهمو أيت ملول، وكذا الموافقة على كراء عقار في ملكية أملاك الدولة بحــي قصبة الطاهر أيت ملول من أجل بناء مسبح نصف أولمبـي، إلى جانب الموافقة على كراء عقار في ملكية أملاك الدولة بحـي قصبة الطاهر أيت ملول من أجل بناء قاعة مغطاة متعددة الرياضات، فضلا عن الموافقة على كراء عقار في ملكية أملاك الدولة بحـي قصبة الطاهر أيت ملول من أجل إحداث ملاعب رياضية.
 
من جانب آخر، وافق المجلس على كراء عقار في ملكية أملاك الدولة بحـي قصبة الطاهر أيت ملول من أجل بناء سوق نموذجـي للقرب.ة، ووافق أعضاء المجلس على كراء عقار في ملكية أملاك الدولة بحـي ازرو أيت ملول من أجل بناء سوق نموذجـي للقرب. كما تمت المصادقة على الثمن الإفتتاحــي المحدد بمحضر اجتماع اللجنة الإدارية للتقييم والخبرة المتعلقة بالتدبير المفوض لسوق أيت ملول.
 
ووافق أعضاء المجلس على كراء عقار في ملكية أملاك الدولة بحـي قصبة الطاهر أيت ملول من أجل بناء ملحقة إدارية. كما تمت المصادقة على تعديل القرار الجبائي، وكذا المصادقة على تغييــر برمجة اعتمادات ميزانية التجهيـز.