الخميس 28 مارس 2024
فن وثقافة

قناة العيون تكشف عن شبكة برامجها المتنوعة لشهر رمضان

قناة العيون تكشف عن شبكة برامجها المتنوعة لشهر رمضان باقة برامج غنية ومتنوعة على شاشة قناة العيون
طيلة شهر رمضان المبارك، سينطلق بث قناة العيون يوميا من الساعة الثالثة و النصف بعد الزوال حتى الساعة الثانية والنصف صباحا، لتتمكن من عرض شبكتها البرامجية الرمضانية المتنوعة.
حيث ستبث القناة نسخة جديدة من مسابقة قناة العيون في حفظ وتجويد القرآن الكريم، التي تحظى برعاية الملك محمد السادس وتعرف مشاركة حفاظ وقراء ينتمون لمدن آسا- الزاك وكلميم وطانطان والسمارة وطرفاية والعيون وبوجدور والداخلة وأوسرد، وتعرف تقديم جوائز قيمة كتذاكر سفر لأداء العمرة.
ومن البرامج الدينية التي ستبث أيضا على قناة العيون، برنامج "قضايا رمضانية" و برنامجي "حديث رمضان" و"المحضرة" ، كما ينتظر بث نسخة جديدة من برنامج "جسر الإحسان" الذي يعمل على تقديم حالات إنسانية لأشخاص يعانون من أمراض يتطلب علاجها إمكانيات مادية كبيرة تسعى القناة إلى البحث عن من يتكفل بها.
و سيكون للمشاهدين موعد مع موسم جديد من برنامج "سباق القوافي"، الذي يعد من بين أضخم إنتاجات قناة العيون، ويعرف مشاركة شعراء شباب يتنافسون، على امتداد اثنتي عشر حلقة، على لقب أفضل شاعر حساني بحضور لجنة تحكيم تضم فطاحلة الشعر الحساني.
ومن بين برامج المسابقات التلفزيونية التي ستبثها قناة العيون برنامج "الجمل بما حمل" وهو برنامج مسابقات ثقافي سيتنافس خلاله مشاركون من مختلف مدن الصحراء في مجال التراث والثقافة الحسانية، وستخصص للمشاركين فيه جوائز قيمة فضلا عن تخصيص جائزة كبرى (جمل) لصاحب المركز الأول كما أنتجت القناة نسخة جديدة من برنامج "الفيش" و هو مسابقة ترفيهية و ثقافية متنوعة تستضيف شباب و فنانين و موسيقيين صحراويين للتباري في جو من الترفيه و الطرافة لا تخلو من الإستفادة و التثقيف.
حزمة من البرامج الفنية و التراثية و السهرات تبثها القناة كبرنامج "ليالي لفريگ" و "بسم الله لاه نمدح"  و "تراثك لك" و "سهرات فنية" إضافة إلى هذا كله أنتجت القناة ثلاثين حلقة من المسلسل الجديد "أم الرجال"  و موسما جديد من برنامج "غاب و جاب" الذي لقي نجاحا السنة الماضية، و من البرامج الجديدة التي أنتجتها قناة العيون برنامج "مع الناهة" للشاعرة و الأديبة خديجة لعبيد المشهورة بالناهة و هو برنامج تراثي ثقافي أدبي.
و من بين البرامج التي ستبثها قناة العيون خلال شهر رمضان المبارك، برنامج "المائدة الصحراوية" و "صحتك في رمضان" و "لمسات نسائية" وبرنامج "حديث المدينة" و برنامج "أمنير" و برنامج "مع الناس" و هي برامج حوارية ووثائقية واجتماعية وتواصلية سيتم بث حلقات منها أنتجت خاصة لشهر رمضان الكريم.
و قناة العيون، التي أطلقت سنة 2004 يغطي بثها الأقاليم الجنوبية للمملكة كما يتابعها جمهور عريض من موريتانيا ومخيمات تندوف وباقي أصقاع العالم عبر الأنترنت و الأقمار الاصطناعية.