الجمعة 19 إبريل 2024
رياضة

اتحادية النيجر لكرة القدم تهاجم الجزائر لابتزازها ومحاولة شرائها للعب مباراتها في الجزائر

اتحادية النيجر لكرة القدم تهاجم الجزائر لابتزازها ومحاولة شرائها للعب مباراتها في الجزائر عناصر منتخب النيجر لكرة القدم
تعرضت اتحادية النيجر لكرة القدم لعدد من الضغوطات والابتزازات بلغت حتى محاولة شراء الذمم من طرف اتحادية كرة القدم لنظام العسكري الجزائري وذلك منذ أن عبر منتخب النيجر لكرة القدم عن رغبته في إجراء مباراته ضد المنتخب الجزائري بالمغرب في إطار تصفيات "كان 2024" شهر مارس 2023، فيما اقترح جنرالات عسكر الجزائر على النيجر خوض اللقاءين، ذهابا وإيابا، بالجزائر، مع ضمان جميع المصاريف على حساب الاتحادية الجزائرية، نقلا ومبيتا وأكلا وشربا ومصروفا...
ويأتي هذا بعدما قرر الإتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" حرمان العديد من المنتخبات في القارة السمراء لعب مباريات تصفيات "كان 2024" داخل أراضيها، بسبب افتقار ملاعبها إلى المعايير المطلوبة التي تسمح لها باستضافة اللقاءات الدولية.
وعلى رأس هذه المنتخبات النيجر، الذي سيتعذر عليه اللعب على أرضه بسبب عدم جاهزية ملعب الجنرال "الحسن كونشي" في العاصمة نيامي.
وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أكدت في بلاغ لها في وقت سابق أن المغرب سيستضيف مباريات الجولة الثالثة من منافسات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2024، التي ستقام مطلع العام القادم في كوت ديفوار وتحديداً في شهر مارس المقبل.
وبعد أن تعذر على المغرب الاستجابة علة طلب الاتحاد النيجري لكرة القدم، حسم هذا الأخير في اختياره باستضافة المنتخب الجزائري بتونس، يوم الإثنين 27 مارس 2023 في تمام الساعة 5:00 مساءً في ملعب حمادي العقربي في رادس، الأمر الذي أثار غضب اتحادية النظام العسكري الجزائري بعد أن أوجعته الصفعة.
وأوضح الاتحاد النيجيري لكرة القدم "إن هناك العديد من الرحلات الجوية بين الجزائر وتونس، ويمكن لمنتخب بلاده مغادرة الجزائر فور انتهاء المباراة، والسفر إلى تونس ، في غضون ساعة وعشرين دقيقة فقط".
وأضاف، في أحدث البيانات الصحفية المحلية، أنه إذا اختار اتحاد كرة القدم النيجر "بنين"، فإن فريق النيجر سيصل متأخرا. وأشار أيضا إلى أن "ثعالب الصحراء" يمتلكون طائرة خاصة، استأجرها الاتحاد الجزائري لكرة القدم من الخطوط الجوية الجزائرية ، على عكس فريق النيجر الذي سيضطر للسفر عبر رحلات منتظمة.
واختتم رئيس اتحاد النيجر لكرة القدم بالقول: "إن منتخب النيجر سيستعد أولا في تونس قبل مجيئه إلى الجزائر".
وللتذكير، سيلعب المنتخب الجزائري مباراة "الذهاب" ضد النيجر على ملعب "نيلسون مانديلا" في "براقي" بالجزائر العاصمة ، ومن المقرر انطلاق المباراة ، مع الإشارة إلى أن "ثعالب الصحراء" تهيمن على المجموعة "F" برصيد 6 نقاط ، تليها النيجر بنقطتين، وتنزانيا وأوغندا بنقطة واحدة لكل منهما.