الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

لقجع يتوعد كل المتورطين في فضيحة تذاكر مونديال قطر بإنهاء مسارهم الرياضي (مع فيديو)

لقجع يتوعد كل المتورطين في فضيحة تذاكر مونديال قطر بإنهاء مسارهم الرياضي (مع فيديو) فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم
أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على أنه سيتم "إنهاء المسار الرياضي لكل متورط أو كل من سولت له نفسه أن يتدخل بشكل أو بآخر في ما عرف إعلاميا بـ"فضيحة تذاكر المونديال".

وكان فوزي لقجع، باعتباره الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، يجيب عن أسئلة الزملاء في الندوة الصحفية الأسبوعية، الأربعاء 8 مارس 2023، مؤكدا أن الإجراءات التي سبق الإعلان عنها هي التي ستتم بكل وضوح وشفافية، معتبرا ما وقع لا يمت إلى الأخلاق الرياضية والوطنية بصلة.

وأكد رئيس جامعة الكرة “بطبيعة الحال ستكون هناك مجموعة من المتابعات القضائية سنعلن عنها وعن لائحتها بكل وضوح”، مشيرا إلى أنه تم فتح تحقيق قضائي ما زال مستمرا بسبب تشعب الدوائر، التي هي أكثر اتساع أكثر مما نعتقد.. وبعض الأشخاص مارسوا نشاطهم الاعتيادي في الاسترزاق والاستفادة من الأزمة”. 

وأضاف رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم: “فتحنا تحقيقا داخل دواليب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في الهيئات القضائية كما التزمت بذلك”.

وكشف أنه “توصلت بتقرير كله يجمع على أن هناك مجموعة من الاختلالات وحددت الدوائر التي كانت فيها اختلالات”، مردفا: “فتح بالموازاة مع ذلك تحقيق قضائي ما زال مستمرا بسبب التشعبات التي يتسم بها هذا الملف على مستوى الدوائر التي هي أكثر اتساعا أكثر مما نعتقد وستصل نتائجه خلال المراحل القليلة المقبلة”.