الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

عبد المقصود الراشدي: جمعية الشعلة وأسئلة واقع دار الشباب

عبد المقصود الراشدي: جمعية الشعلة وأسئلة واقع دار الشباب عبد المقصود الراشدي
تعود جمعية الشعلة للتربية والثقافة، لتنظيم الملتقى الوطني الرابع حول مؤسسة دار الشباب ببلادنا، بعد ملتقياتها الثلاث سابقا آخرها ملتقى سنة 2014.
ومهما سجلنا من مهام ووظائف لهذه المؤسسة ضمن مكونات التنشئة الإجتماعية، كفضاء للحوار والاجتهاد والإبداع والفعل الثقافي والتربوي خاصة بالأحياء الشعبية، فإن واقعها اليوم كفضاء وتجهيزات، ومستوى خدماتها و التأطير بها ومدى جاذبيتها تجاه الأجيال الحالية من الطفولة والشباب، خاصة بعد الأرقام الناطقة لبعض المؤسسات الدستورية حول الشباب، تجعل الشعلة تساؤل واقعها وآفاقها وطبيعة القوانين المؤطرة لهذه المؤسسة لتقوم بدورها السوسيو تربوي وثقافي...ومركزها في تفعيل جانب من الديمقراطية التشاركية. 
لذلك سيساهم العديد من الباحثين والمهتمين والجمعويين في طبيعة أدوارها بتناغم مع قيم المواطنة والتربية على الديمقراطية وعلى الإبداع والعيش المشترك لضمان مساهمتها في المشروع التنموي المنتظر في أفق الدولة الإجتماعية!!
هذا الملتقى المفتوح لعموم المهتمين بقضايا الطفولة والشباب والشأن الثقافي والتربوي، ستنعقد جلسته  الأولى ،بقاعة أبا حنيني بالرباط يوم الجمعة 3 مارس 2023 على الساعة الخامسة والنصف مساء. 
وتتابع مختلف جلساته يوم السبت 4 مارس من السنة الجارية ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بدار الشباب يعقوب المنصور بالرباط.