الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

حصيلة القرب للوحدات الأمنية المتنقلة لساكنة المناطق القروية ضواحي سطات 

حصيلة القرب للوحدات الأمنية المتنقلة لساكنة المناطق القروية ضواحي سطات  وحدات متنقلة لإنجاز بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية
أفادت مصادر أمنية بان الوحدات المتنقلة لإنجاز بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني قامت على امتداد الأسبوع المنصرم ، بتنفيذ عملية للقرب لإنجاز هذه الوثيقة التعريفية لفائدة 2095 مواطنة ومواطنا من ساكنة المناطق القروية ضواحي مدينة سطات.
وقد شملت هذه العملية على الخصوص المناطق والجماعات القروية التابعة لدائرة "البروج"، حيث مكنت من معالجة 1465 طلبا لتجديد البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية فضلا عن 532 طلبا لإنجاز لهذه الوثيقة لأول مرة، ثم 98 طلبا آخر يتعلق بإنجاز نظائر «Duplicata» لبطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية.
وأضافت ذات المصادر  أن  هذه الحملة الميدانية واكبها  تنظيم مصالح الأمن الوطني، بالتنسيق مع السلطات الإدارية والتربوية المختصة، لعملية تواصلية استهدفت تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية المقبلين على الامتحانات الإشهادية، وذلك من أجل دعوتهم لإنجاز البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية الضرورية لاجتياز هذه الامتحانات.
وتندرج هذه العملية في إطار تنزيل مخطط خدمات القرب الذي وضعته مصالح المديرية العامة للأمن الوطني المكلفة بإنجاز وتعميم البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، وهو المخطط الذي يهدف إلى تقريب هذه الخدمة العمومية من جميع المواطنين، سواء تعلق الأمر بالتجمعات العمرانية الحضرية أو بالمناطق القروية والجبلية.
ولهذا الغرض تؤكد المصادر ، لقد استعانت المديرية العامة للأمن الوطني خلال السنوات الأخيرة بالوحدات المتنقلة لإنجاز بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية، وهي عبارة عن سيارات مجهزة بكافة الوسائط المعلوماتية ووسائل الاستقبال الكفيلة بإنجاز الوثائق التعريفية لفائدة المواطنين على امتداد التراب الوطني..