الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

فصل جديد من التوتر في المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالبيضاء

فصل جديد من التوتر في المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالبيضاء وقفة احتجاجية سابقة
شن المكتب المحلي  للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير الدار البيضاء/ النقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء  الجامعية هجوما على مدير المدرسة، حيث لا تزال الحرب بين طرفين مستمرة ولا أحد يمكنه التكهن بنتائجها.
 فقد أكد المكتب المحلي  للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير الدار البيضاء في بلاغ توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، استمرار المدير  في خرق  لمقتضيات المادة 22 من القانون 00.01 المتعلق بتنظيم التعليم العالي، وذلك بعدم مناقشة ميزانية المدرسة للسنوات الأربعة  الأخيرة.
واستغرب المكتب النقابي ذاته استغرابه  التجاهل المستمر عن تعيين رئيس مصلحة الشؤون الإدارية، دون إعطاء أي توضيحات حول سبب عدم فتح المبارا ة، وهو ما يساهم  في استمرار العشوائية  التي تسود حاليا  المكاتب التابعة لمصلحة الشؤون الإدارية. 
واستنكر المكتب المحلي  للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير الدار البيضاء في البلاغ نفسه، ما وصفه بتلفيق تهمة السب والشتم عن طريق استفسار مجانب للصواب  في حق أحد أعضاء المكتب المحلي، من أجل خلق زوبعة وزرع بذور الفتنة  بين الموظفين ونهج سياسة فرق تسد. 
وعبر المكتب المحلي  للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير الدار البيضاء عن استيائه من تقزيم المنحة الخاصة بموظف المدرسة، وذلك رغم توفر المؤسسة على موارد مالية مهمة، مما أدى إلى تذمر  الموظفين.