الثلاثاء 23 إبريل 2024
منوعات

في اتفاقية مع "الريان".. الهلال الأحمر الإماراتي يتكفل بعدد من الأيتام

في اتفاقية مع "الريان".. الهلال الأحمر الإماراتي يتكفل بعدد من الأيتام وفرت مؤسسة الهلال الأحمر وفرت 429 حقيبة مدرسية لهؤلاء الأيتام المكفولين
أبرمت جمعية الريان، ومؤسسة الهلال الأحمر الإماراتي اتفاقية تعاون، سيتم العمل بمقتضاها على كفالة الأطفال الأيتام، وذلك بتمكين أسرهم من منح دورية عبارة عن دعم مالي مباشر. 
وبلغ عدد المستفيدين حسي بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، إلى حد الآن حوالي 576 مستفيد، ومستفيدة.
ودأبت جمعية الريان لرعاية الأيتام والأرامل منذ تأسيسها سنة 2008 على بلورة استراتيجية عمل تعتمد أساسا على تأهيل النساء الأرامل بفتح المجال لهن للاستفادة من التكوين في عدة مهن تقليدية لضمان استقلالهن المادي يضم لهن الاندماج في النسيج الاقتصادي والاجتماعي.
كما تعتمد هذه الاستراتيجية على تقديم الدعم المباشر للأسر المعوزة على مستوى الاعاشة (القفة، الصحة، السكن) إضافة إلى البحث على صيغ لضمان كفالة أبنائهن الأيتام حتى يتمكنوا من متابعة دراساتهم في ظروف عادية.
وتجدر الإشارة إلى أن جمعية الريان، قامت بالإشراف التام على هذه العملية، حيث وفرت كل الظروف اللوجيتستيكية، والإجراءات الإدارية، والقانونية لتمكين أسر المكفولين من الدعم المرصود لها في أحسن الظروف ،وقد تمت العملية لحد الآن بكل نجاح وتوفيق.
ووفرت مؤسسة الهلال الأحمر وفرت 429 حقيبة مدرسية لهؤلاء الأيتام المكفولين إضافة الى عدد من الحاجيات لمواجهة برودة الطقس في هذا الفصل.